عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E الانجيل اليومي

السيد عامر متّى والشمس

السيد عامر متّى والشمس

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف _ www.almohales.org

 

"الْعِتَابُ خَيْرٌ مِنَ الْحِقْدِ، وَالْمُقِرُّ يُكْفَى الْخُسْرَانَ. الزَّلَّةَ عَنِ السَّطْحِ وَلاَ الزَّلَّةَ مِنَ اللِّسَانِ؛ فَإِن سُقُوطَ الأَشْرَارِ يُفَاجِئُ سَرِيعًا"..لِسَانُكَ يَخْتَرِعُ مَفَاسِدَ. كَمُوسَى مَسْنُونَةٍ يَعْمَلُ بِالْغِشِّ"

يوم 29 مايو 2021 كان لقاء للسيد عامر يوسف متّى براديو الشمس، وما وصل لمنتدى أبناء المخلّص من التسجيل مدّته 5 دقائق و15 ثانية.

يستهلّ المذيع يقوله:" شهر أيار شهر الحصاد ويقول عامر متّى:" الحصاد الذي يأتي من الرب وفير لخير الناس،وضعنا لم يكن بالسهل، الكورونا ...أكيد على الصعيد الروحي والاجتماعي والإداري هناك بعض التقدّم في بعض الأمور وماشين دومًا إلى الأمام".

ويستطرد المذيع سائلا بخصوص ما يخص الجميع توحيد الأعياد، ويقول عامر متّى:" في الموضوع عدّة جوانب، الأمور الكنسيّة العقيدة والاجتماعية ولكن لا نستطيع ان نقول ان الأمور الاجتماعية ورغبة الشعب هي التي تقرّر في الموضوع...ويدنا ممدودة للوحدة في كل ما يتعلّق بالاحتفال والعقيدة التي نرتكز عليها....نجتمع في أسبوع الوحدة التي أرادها المسيح على مثال الابن والآب واحد مكمّلين بالوحدة ومبنية على المحبّة".

نقول :الصعيد الروحي

يا سيّد عامر كما تقول بالله عليك ان تقول الحق،أنت مطران.أي تقدّم على الصعيد الروحي؟

كم مرّة يا عامر متى قمت بلقاء إنجيلي في الرعايا بشكل دائم او عبر الزوم وقت الكورونا؟

نشرت بعض من الحلقات عن أبانا وحين أجبتك صمتّ ولم تنشر بعد بأي كتابة.

كم رعية زرتها وتم حلّ المشاكل فيها مثل كفرياسيف وحرفيش الخ؟

روحيا يا عامر متّى هل من خوري كل احد بحرفيش؟ والبقيعة القديمة والغربية؟ وهل من خوري دائم بقرية الجديدة كل احد؟

كم خوري، مثلا النائب العام الياس عبد قام بزيارة المرضى بحرفيش؟ او حين كان بكفرياسيف وزار المريض بالمستشفى؟ ولدينا أسماء؟

هل إبراهيم شوفاني وافق لزيارة مريض بالمستشفى حين تم الطلب منه؟ ولدينا أسماء؟

هل القيم شبلي اندراوس بحوث يزور المرضى بعكا؟ ولدينا أسماء؟

هل الارشمندريت حبيبك وصديقك سمعان جرايسي ساعد من توجّهت إليه لولديها بالجامعة ؟ هذا فتات

الصعيد الاجتماعي

نشرت يا عامر متّى معايدة للطائفة المعروفية بعيد الفطر وقمت بتصليحها بعد ان نشرنا وأخبرناك ان الطائفة الشقيقة المعروفية لا تحتفل  بالفطر.

في معايدتك للطائفة الشقيقة المعروفية كتبت المعرفة وهل تعلم ان اسمها المعروفية ومن بني معروف؟

قمت بمعايدة الكاهن حسني الطائفة السامرية بنابلس بالفصح هل عايدت الطائفة المارونية بعيد مار مارون مثلا؟ هل قمت بزيارة شيخ الطائفة المعروفية للمعايدة؟أم شيخ المسجد الجزار بعكّا مثلا؟

هل عايدت الروم الاورثوذكس بالفصح؟مثلا يا عامر متّى؟بالله  عليك، أي تقدّم اجتماعي؟ هل تتواصل مع أبناء الطائفة عبر الفيس فقط؟

هل تقيم اجتماع للخوارنة اقله مرة بالشهر؟ كم مرّة قمت باجتماع والخوارنة خلال السنتين؟

هل تواصلت بالحكومة والوزارات او مؤسسات الدولة بالأعياد والمناسبات الدينية اليهودية؟

أنت كرجل دين كيف تشجّع من يتّهمني بالسرقة بعبارة :" يا جبل ما يهزّك ريح" هل تفهم أنت معنى العبارة ومن يستخدمها؟

كيف أنت يا عامر متّى تنشر انه تم اختراق حساب الفيس بوك الخاص بك وخلال دقائق من نشري أنا بالتوجه للشرطة ونشر عبارتك مشجعا خلال دقائق تم شطب الحساب وحساب الشخص الذي نشر وأنت كنت عنده قبل أيام من النشر على وليمة عشاء وتمّ الشطب للحسابين بنفس الوقت ومن ذات { wi.fi  Ip} شو تفسيرك يا حبيبي عامر متّى؟شو بتقول وأنت متعلم حاسوب كما أخبرتني؟ هل تذكر ما قلت لنا حين أتيت بشهر من تنصيبك لكفرياسيف عن الكتابة،في بيت صديق عزيز؟ بالله عليك يوما قريبا جدا سأنشرها بالكامل،لتعلم الناس حقيقة أمرك، وسنلتقي بالمحكمة لا تنسى يا عامر.

كيف تنشر صورة كلب تحت عنوان ضيف جديد بالرعية وأنت خوري؟وتنشر صورا لك بتحضير الكباب والتبولة وأنت ببلوزة نصف كم على الإفطار حتى ولو لك حياتك الشخصية فهذه الأمور لا تنشر أليس كذلك؟هل يجوز للمعلم مثلا ان ينشر لطلابه بالثانوية وهو في البركة؟ عيب ولاهي عيب.

لك صورا تتمرن بالقوس والنشاب حياتك الخاصة على رأسنا ،لكن أنت مطران هل تفهم معنى مطران ليست لك حياة خاصة لتنشرها افهم.

الصعيد الإداري

هل تعلم ان القيم شبلي اندراوس بحوث باع ارض في حيفا؟

هل تعلم مصير الهوسبيس بحيفا؟ وجراند نيو بالناصرة

هل استلمت من شبلي اندراوس بحوث تقريرا ماليا كما يلزمك القانون؟

هل استلمت تقريرا من النائب الياس عبد عن عدم صلاته كل احد بشكل دائم بحرفيش؟

هل سالت الياس عبد عن المشاكل بكفرياسيف وحرفيش؟

هل سالت الدكتور الارشمندريت إميل شوفاني عن عظاته في الناصرة ونشرها؟

هل تعتبر منع الاكسرخوس معلّمك فوزي خوري من الدخول للدير بعسفيا انجازا يا عامر متّى؟وربح المحكمة المدنية وأعادت كرامته.

هل تعتبر النيّة من إخراج مواطن ابن الطائفة من البيت في كفركنا انجازا يا عامر متّى؟

هل تعتبر عدم اجتماع اللجنة التربوية لإقفال المدرسة بحيفا انجازا إداريا ؟

كيف إداريا لا تدفع لبعض المعلمين مستحقات الصناديق الاستكمال والتقاعد؟ويتم خصم المبلغ من الراتب وعدم التحويل للصندوق هل تعلم ما يسمّى العمل هذا؟ ما تفسيرك لتأجير بناية المدرسة بشفاعمرو لكلية سخنين وعدم التعاقد وأبناء الطائفة؟

لماذا تمّ تأجير بناية المدرسة بحيفا لجمعية حوار لثلاث سنسن؟ هذا فتات

لا نسير حسب رغبة الشعب

في أسبوع الوحدة نشرت منشورا بفك الوحدة ومنشورك هذا بعد استدعاء الروح القدس،كما تقول أنت يا جبل ما يهزّك ريح، أي روح بالله عليك استشرت وقال لك فكّ الوحدة؟

كيف لا تسير حسب رغبة الشعب بل العقيدة، ما تفسيرك لمسيرة ختام الشهر المريمي بشفاعمرو 29 مايو وشارك ألخوري اثناسيوس حداد ومضر سلمان وغياب القيم شبلي بحوث؟أتحداك أعطيني كتابا واحدا في طائفة الروم الملكيين الكاثوليك يقول شهر أيار شهر والدة الإله؟ ما تفسيرك بهذا التناقض وقولك؟

أتحدّاك بالعقيدة انك تقول ان زيّاح الصليب يكون بعد صلاة السحر أعطيني كتابا واحدا يشرعن لك هذا؟

هل في عقيدة طائفة الروم الملكيين الكاثوليك ما يسمّى سجود قربان؟أم زيّاح قربان؟ هل مسموح عقائديا يا عامر متّى ان خوري يضع تمثالا للعذراء من الجبص في الكنيسة أمام الباب الشمالي للايقونسطاس في شهر أيار ؟أي عقيدة أنت تفقه؟اكرر أعطيني كتابا واحدا معتمدا يسمح لك هذا؟ما تقول العقيدة أنت بنفسك في صراع مع الكنيسة الأم الاورثوذكسية فمنع الزواج بصوم العذراء وزياح الصليب بعد السحر هو حسب الكنيسة الأم وسعدنا لعودتك للكنيسة الأم وهذا ما يستدعي الكثير من الناس للعودة للكنيسة الاورثوذكسية على غرارك أنت.

أتحداك يا عامر متّى بالعقيدة انك تقول في صوم العذراء بشهر آب يمنع سر الزواج؟أعطيني كتابا واحدا حتى وأنت خوري الم تتعلّم من الدكتور الارشمندريت إميل شوفاني؟ بالعقيدة أنت تتكلّم؟ّ كيف تقول وتنشر بصفحة الفيس بوك للأبرشية :" جازيلي الحكمة" و:" خبز المسيح تأخذوه للأبد" هل المسيح لديه "مخبزا " يا عامر؟ عيب عيب ارحل واستقيل لبست التاج يكفي عليك بتقديم الاستقالة، أي مجمع لغة عربية شرعن لك اللفظة؟ كيف تستخدم ألفاظا عجيبة غريبة مثلا:" شخْ ومداخيل المداخيل _ يُصار وهذا ما نشرنا تحت عنوان العربية عند عامر متى قلنا وقتها :" من اللافت للنظر استخدام المطران الدكتور  "للشدّة" في الكثير من الحالات بشكل خاطئ والمشترك بين هذه الأخطاء ودلالتها ومراجعة لعلم النفس اللغوي والاجتماعي للكلمات هناك بقاسم مشترك بين أغلبية المفردات:" التشديد على المال والسلطة" لئلا يكون الكلام نظريا نضرب الأمثلة التالية وليس بإجمال لكل الكلمات ،ستكون مراجعة مطوّلة للمسودّة:" الاعلانّ. يعينّه. قّداس. الرسّمي.إنّ يُقدّم. معنوّيا. إنّظر.تعيّينهم. التبّرعّات. الانّتهاء...." الخ.". هذا فتات

"كُونُوا رَاسِخِينَ، غَيْرَ مُتَزَعْزِعِينَ، مُكْثِرِينَ فِي عَمَلِ الرَّبِّ كُلَّ حِينٍ، عَالِمِينَ أَنَّ تَعَبَكُمْ لَيْسَ بَاطِلًا فِي الرَّبِّ"كَلاَمُ النَّمَّامِ مِثْلُ لُقَمٍ حُلْوَةٍ وَهُوَ يَنْزِلُ إِلَى مَخَادِعِ الْبَطْنِ."

نسخة

صاحب الغبطة يوسف العبسي كلي الطوبى

مصف الأساقفة الموقر

قدس الاب بيتر فيليت الموقر

قدس الاب رامي رئيس الديوان البطريركي.

 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com