عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

الالتفاف والخوري عوني خميس

الالتفاف والخوري عوني خميس

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف _ www.almohales.org

 

نشر الخوري عوني خميس بصفحته على الفيس دعوة للالتفاف حول السيد عامر  يوم الثلاثاء لمرور سنتين على التنصيب ،وكذلك نشر إنجيل احد السامرية ومبنى الخدمة دون كلمة واحدة من الشرح والتفسير للنص المقدّس وهو من يوحنا 42 _5 :4 .

طبعًا ينشر عوني خميس الخوري دعوة الالتفاف ولربما يوافق المطران لحال الأبرشية وكنا نشرنا ردّا لأقوال عامر متى السيد براديو الشمس ولم يذكر انجازا واحدا أبدا بتاتا وكيف سينشر وما أنجز،والسؤال للخوري خميس أليس من الأولى ان تنشر شرحا للنص الإنجيلي؟ أم انك توافق لسلوك سيّدك عامر بإبعاد الاكسرخوس فوزي من الدير بعسفيا؟ او توافق سيدك عامر بمنع الزواج بزمن الصوم في شهر آب ؟او تقيم الزياح للصليب بختام صلاة السحر وهل أنت أصلا تقيم السحر؟

على كل يهمّنا النص المقدّس لعلّك تتكرم وتجاوب:{هذا السرد لا يتجاوز من %2 }

+ سيخار، هل ورد ذكرها بالتلمود؟ وهل هي نابلس؟وما ترجمتها بالتكوين؟

+" بقرب القرية التي أعطاها..بئر يعقوب" هل لك ان تخبرنا أين ورد النص بالتوراة؟ هل حسب التكوين حفر يعقوب بئرا يا خوري خميس عوني الداعي للالتفاف؟ عن أي التفاف تتحدّث؟ على كل نتابع.

+ ما دلالة لنص " جلس عند البئر"؟ والساعة السادسة أي ...؟

+ هل من تفسير لطلب المسيح الماء من المرأة ولماذا هو بادر للحديث؟

+" فجاءت امرأة من السامرة تستقي ماء فقال لها يسوع أعطيني لأشرب" لا بدّ من وقفة حول الآية،هل الغاية من ارض السامرة؟كما في بداية النص :" من السامرة"؟أم هل هي من مدينة سيخار؟ كم تبعد السامرة عن البئر؟

هل عطش المسيح حقا للماء؟أم لِهدْي المرأة إلى الإيمان؟ وهل مسموح للسامريين بمخالطة اليهود ويمنع اليهود من مخالطة السامريين؟

+ علام تدل وترمز المرأة السامرية راجع لوقا 10 و 20 مثلا للتسهيل عليك؟ وعلام دلالة خمسة رجال ؟ ولمَ يرمز الزوج السادس؟

+ هل من علاقة للماء في بئر يعقوب  ويوحنا 7؟أم للصخرة؟هل لك ان تشرح العلاقة ونص التلمود الأورشليمي ولفيفة المظال صفحة 82 على سبيل المثال؟ او نص اشعياء؟

+ عطيّة الله؟ ما هي ؟إذا سيّدك يستدعي الروح القدس وينشر منشور فك الوحدة:فعن أي عطية الحديث ومن نصدّق الداعي للالتفاف أم للملتف حوله؟هل زكريا ذكر المي الحي الذي سيخرج؟

ما التفسير لتغيير أسلوب الحديث المرأة والمسيح؟قارن بين البداية الخ.

+ افانت أعظم من أبينا يعقوب؟ لماذا يطالبون بيعقوب؟{السامريون}؟ولماذا يدعون يعقوب أباهم؟


وَأُذُنَاكَ تَسْمَعَانِ كَلِمَةً خَلْفَكَ قَائِلَةً: «هذِهِ هِيَ الطَّرِيقُ. اسْلُكُوا فِيهَا». حِينَمَا تَمِيلُونَ إِلَى الْيَمِينِ وَحِينَمَا تَمِيلُونَ إِلَى الْيَسَارِ

 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com