عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E اخبار مسيحية

الفصح ومتى

"فصح هو فصح الرب،فصح كامل الوقار. فلنصافح فيه بعضنا بعضا بفرح"

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف _ www.almohales.org

28 فبراير 2021 ،كنت قد أرسلت هذه الرسالة أدناه للأب وليم ابوشقارة رئيس ديوان المطرانية ليرسلها بدوره للمطران يوسف متى والخوارنة،من منطلق إيماني المسيحي وبالمسيح بعد مقاطعة يوسف متى لنا ونائبه الياس عبد والقيم شبلي اندراوس بحوث، رغم ما أرسل لهم دون جواب منهم،وفي الزمن الفصحي كما نعلم من المسيح الذي أومن به،ورفض يوسف متى للاجتماع واللقاء والرسائل مدوّنة لدينا، صفحت وتركت ما لي عليهم،لكن للأسف ولا اعلم أي مسيح يؤمنون به وأي إنجيل لديهم وأي كتاب صلوات بين أيديهم،وكيف يقف كل واحد منهم ويقيم الخدمة ونص متى يقول دع قربانك،لان معاملة كهذه لا اعرفها في إنجيل مسيحي يسوع،لكي نؤدي جوابا حسنا لدى منبر المسيح الرهيب تركت ما لي عليهم.

على كل،مرفق النص للرسالة التي أرسلتها للخوري وليم والذي هو أيضا لم يجب بتاتا وسنرد لعدم ردّه وبالتفاصيل لاحقا.   28 فبراير 2021 ،

" أتوجّه للمطران يوسف عامر متّى ان يكتب كلمة مقدّمة لمادة قمنا بإعدادها حول الفصح المبارك بالرغم من حجبه لوسائل التواصل معنا،ولا ادري كيف سيحتفل بالفصح وهو مخاصم لعائلات كثيرة!

بما أننا نؤمن بمسيحنا وإنجيلنا وحسب تعاليم المسيح لنصفح في الفصح فصفحنا في الفصح ليوسف متى وبالرغم لرفضه باللقاء معنا كذلك القيم بحوث اندراوس والنائب عبد الياس.

 كذلك الرسالة موجّهة لكل كاهن لديه الرغبة ان يتحفنا بدرر شرحه وتفسيره للنص المقدّس نكون له لشاكرين كل الشكر، ومع انه هناك خوارنة حجبت وسائل التواصل معنا،ونفس السؤال يطرح نفسه كيف خوري يحتفل ومخاصم عائلات؟ وتوجهنا لأكثر من مرة للتعاون والعمل معهم،لكن للأسف لا ادري أي إنجيل يتبعون وبأي مسيح يؤمنون.ونردد نص الصلاة الربية:" واترك لنا ما علينا كما نترك نحن لمن لنا عليه" وتركنا ما لنا عليهم.

فحسب الإنجيل الذي أومن به وتعاليم المسيح وبالفصح المجيد أرسل هذه الرسالة بالرغم من ان المطران رفض والجلوس معنا حيث قمنا بإرسال رسالة لعنوان المطرانية وطريق مدير الديوان الاب وليم أبو شقارة،منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

على كل نترك ما لنا عليه،هذا إنجيلي ومسيحي،لأنه حسب كتابات المطران يوسف متى عن صلاة الوحدة ورسالة الصوم 2021 لا اعرف على أي إنجيل يستند وأي مسيح يؤمن به وأي نص مقدّس يؤمن.

 عمَلنا هذا بعد نشر لِ:" كتيّب ميلاد الرب بالجسد".ونشرته كنيسة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك في الناصرة مشكورة .

 مادة إنجيل الفصح المقدّس تقارب لِ 120 صفحة حول نص إنجيل القيامة ليوحنا البشير 17 _1 :1، من بين المواضيع التي تطرقنا إليها:

مقدّمة عن الفصح العبري، 14 نيسان عبري بين العشاءين، يوم السبت 15 نيسان عبري، تحقيق الموعد في المسيح،شرح إنجيل الفصح الآيات 17 _1 ،الكلمة في البدء عند الآباء القديسين، البدء في الكتاب المقدّس سفر التكوين وإنجيل يوحنا، الكلمة _ اللوغوس،  اللفظة باللغة العبرية  "פסח "  "فصح ام فسح"،يهوذا الخائن ،محاكمة يسوع،لماذا ارتجت الأمم، والمسيح في الفصح اليهودي.

ومواضيع أخرى لها علاقة بالفصح والنص المقدس، كل هذا ومقارنة ونص التوراة.

المسيح قام _حقا قام

2021 _02 _ 17

 

28 فبراير 2021 :"

+مرسلة للمواقع والبطرك يوسف عبسي

الاب رامي رئيس ديوان البطريركية

الأساقفة

 

 

 

 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com