عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

الخوري ميشيل طعمة والبخور

الخوري ميشيل طعمة والبخور

 

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف _ www.almohales.org

سأل احد التلاميذ، معلّمه الحكيم جمليئيل:" لماذا تصمت ولا تتكلّم لقول أخي التلميذ"؟ فأجاب جمليئيل:" أُصْمُت حين لا تعلم الجواب، واسْكُت لئلا تقول أنصاف حقائق،بعد ان تصمت وتسكت تعلّم واقرأ وأجب".

بعد سماعنا لرئيس لجنة الإعلام الخوري ميشيل طعمة حديثه عن كنيسة الجسمانية وصفوري،يطلّ بحديث عن البخور،واعترفَ ان الحديث ليس بكامل وسيكون على حلقات منوّها انه سيستند على النصوص الكتابية في التوراة والإنجيل ذاكرا تبخير الايقونسطاس الخ.

في حديثه هذه المرة لا يختلف بتاتا عن الماضي بما سمعنا، عدم الربط بالموضوع يخرج ليرحب بالمشاهدين تكرارا واستخدام عبارة "يباركك الرب "كل برهة مما تفقد المعنى لكثرتها خلال وقت قصير. من الأفضل ان تتعلّم ان تبني درسا لتشرح بشكل متسلسل غير منقطع محبوك العبارات والفحوى.

نطرح هنا الموضوع،كنّا قد حضّرنا المادة لنضيفها مستقبلا لنشرة ميلاد الرب بالجسد حيث تم نشر كُتيّب بالناصرة من تحضيرنا عن " إنجيل احد النسبة وميلاد الرب بالجسد" ونُشر الكتاب في كنيسة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك الناصرة والشكر للأب د.إميل شوفاني. وسنقوم بإضافة موضوع : البخور واللبان والذهب والمجوس" مستقبلا  .

على كل،عليك ان تفسر الفرق في استخدام اللفظة :" Libanos و Thymiama " وما  تعني ،اللبان يستخدم أيضا ك "بخور " الذي هو مصطلح عام للمواد المُعطّرة التي تُحرق مع الذبائح او لأغراض التطهير،ويقصد بالفعل " Thymiao

 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com