عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E منتدى أبناء المخلص

جسمانية الخوري ميشيل طعمة رئيس لجنة الإعلام

جسمانية الخوري ميشيل طعمة

رئيس لجنة الإعلام

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف _ www.almohales,org

 

ينشر الخوري ميشيل طعمة ورئيس لجنة الإعلام للموقع الرسمي لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك في إسرائيل، فيديوهات عن الأماكن المقدسة ومواضيع مثل " صِيبِة العين" و " الأفكار السيئة.." الخ.

 بالنسبة لباقي المواضيع قيد جمع المواد ليكون الردّ مفصلا، سمعنا بعض الأمور عن كنيسة الجسمانية ومن حيث الحبك والربط بين ما قال هناك بُعد المحيط عن الخليج فيبدأ وبضجّة الشارع والحافلات عن كنيسة الجسمانية وتسمعه بعبارات عن كنيسة مريم المجدلية.؟

قال رئيس لجنة الإعلام وسمعنا فقط ما قاله وهو خارج الكنيسة،لم نستطع بالاستمرار للسماع بعد سماعنا أمور تنفّر الأذن والعقل المسيحي القويم.

"الجسمانية ..ان شئت اجز الكأس عنّي.. تأسست سنة 1920..جميع الأمم 12 دولة و12 قبّة والغزلان رمز للمزمور والله الاب اوميغا صلّى نزل العرق من جبينه وقطرات دم ومن يفسر ان ذلك نوبة قلب..وملاك يحمل القلب رمز لقلب يسوع..ونرى كنيسة مريم المجدلية... ومنها العذراء انتقلت للسماء كنيسة روسية مقفلة...وكنيسة الجسمانية مظلمة عشان نفوت بجو المسيح".

يقول المطران يوسف متّى :" بالله عليك، ويا جبل ما يهزّك ريح"  إلا ان المعلومات مهزوزة ركيكة وتقارب للهرطقة في بعضها،مثل قولك " قطرات الدم وعلامات النوبة" هذه قمّة الهرطقة لتفسير قطرات الدم، فقطرات الدم انسكبت من جبين الرب من شدّة الانفعال والضغط وانسكبت القطرات من الشعيرات {راجع كتاب محاكمة يسوع،وان أردت التفاصيل الكاملة للكتاب يمكنك الطلب من منتدى ابناء المخلص}، ناهيك عن، ما علاقة كنيسة مريم المجدلية الروسية والجسمانية؟ وهل من هناك تم نقل جسد العذراء بالله عليك؟وهل العذراء انتقلت من هناك؟انتبه انتقلت أم نُقلت؟ وما قصّة الكنيسة المجاورة للجسمانية التي تسمّى " رقاد والدة الإله"؟وهل العذراء انتقلت بنفسها؟يكفي مهزلة واستهتار بالناس.

على كلّ يا رئيس لجة الإعلام، ما اكتب وما انشر لك ان تصدق ولك ان تنفي صحة الكتابة لكن علميا هاتني بمراجعك ومصادرك لتكذّب صحة الكتابة،او حتى حبّذا لو نشرت مرة واحدة تفسيرا لآية من الإنجيل المقدس.

من قلّة معرفتنا ،نسرد بعض الأسئلة وكرئيس لجنة إعلام أبرشي، كنّا قد طرحنا قبل أيام أسئلة عن إنجيل زكّا العشّار وحتى الساعة لم تجب؟عدم الإجابة تعود لأسباب منها بظنّي:

1 _ مستوى الأسئلة ركيك وأنت اعلىى مِن ان تتنازل لتجيبنا.

2 _ او الأسئلة ليست بعلاقة ونص إنجيل زكا العشار وهي مستوحاة من كتاب منحول.

3_ الظاهر وحسب ظنّي ان اختصاص رئيس لجنة الإعلام لا يمت بصلة ونص الأسئلة.

نطرح بعض الأسئلة البسيطة عن كنيسة الجسمانية،ونعلم مسبقا انك لن تجيب.لكن على الناس ان تعلم مع من نتعامل وما المستوى الذي نواجهه اليوم.     

هل ذكرت يا خوري ميشيل،رئيس لجنة الإعلام:

+ مصدر الاسم الجسمانية ومقارنة وبالعبرية غور يهوشفاط وما مصدر التسمية بالعبرية؟والنصوص التوراتية.

+ هل نوّهت بكلمة عن جبل الزيتون ومكانته بطريق الخلاص ؟والتوراة.

+هل ذكرت بحرف واحد عن أسباب دخول وخروج المسيح لأورشليم فقط من جبل الزيتون؟

+ هل ذكرت النص الإنجيلي المقدس للحدث؟ من مرقس؟

+هل ذكرت البناء القديم في المكان من القرن الرابع؟والكنيسة الحالية على آثار البناء القديم؟

+هل نوّهت عن دمار الكنيسة في القرن الثامن؟

+ هل بناها الصليبيون في نهاية القرن الثاني عشر يا رئيس اللجنة؟

+هل قارنت بين نص مرقس ويوحنا؟

+ أل 12 قباب الكنيسة تمثّل التلاميذ أنت تقول الدول التي ساهمت في البناء، هناك أسماء لبعض الدول التي ساهمت بالبناء على القباب،وان لم تصدّق ما انشر حسب قولك للبعض،راجع كتاب:" أجمل الكنائس في إسرائيل ،وظيفة دكتوراة 2011 للكاتب روب داوود".

+ هل شرحت الفسيفساء التي يجسد قبلة يهوذا ولماذا قبّل الرب والرب أشهر من نار والكل يعرفه؟وما علاقة التوراة والقبلة؟

+ لماذا لم تشرح عن الأعمدة الأربعة في الواجهة؟ وما تمثل؟

 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com