عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E سيرة ذاتية للكهنة

الخوري الياس عبد بشفا عمرو

الخوري الياس عبد بشفا عمرو

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف_ www.almohales.org

كُلُّ مَا أَمَرَ بِهِ إِلهُ السَّمَاءِ فَلْيُعْمَلْ بِاجْتِهَادٍ لِبَيْتِ إِلهِ السَّمَاءِ"

نشر يوم الأربعاء 16 ديسمبر الموقع الرسمي لأبرشية الجليل نص وصور للقاء في شفا عمرو تحت عنوان :" لقاء المحبّة والمعايدة".

حلو ان يجتمع الإخوة معا، لكن الأحلى ان يكون الكلّ أليس كذلك يا النائب العام الدكتور الياس عبد؟بمعنى غياب الكثير من الخوارنة، ونشر الموقع:" وَمِنْ ثمّ تحدث قُدس الْأَب إلْيَاس عَبد - النَّائِب الْعَام عن التوجه الجديد للأبرشية وبداية العلاقات الطيبة بين الكهنة. وأشاد ببعض أعمال المطرانية في موضوع الرعاية والأوقاف.

كيف تقيم الأبرشية احتفالا بالميلاد وتمنعون الناس من الصلاة في الكنيسة فوق المسموح وانتم حين اجتمعتم تجاوزتم العدد المسموح قانونيا؟هل انتم قدوة لعامة الشعب؟ وجب التنويه كما يقول رئيس الأساقفة دكتور عامر يوسف متى :" نكشة،يا جبل ما يهزّك ريح".

قراءة متأنّية لاقتباس الأب مدير المدرسة وكرجل دين ومربي بوزارة المعارف،يقول:" التوجّه الجديد للأبرشية وبداية العلاقات الطيبة بين الكهنة"؟

 تعترف وتقرّ ان العلاقات سيئة وبكتابتك النص،إذا كانت هكذا البداية بعد سنة ونصف للتنصيب للمطران ولك كنائب لماذا لم يحضر العديد من الكهنة، ناهيك عن كاهن واحد مسافر لدبي؟ متى بدأت العلاقة الطيبة بين الكهنة؟ أنت تعلم جيّدا عزيزي وخصوصا حين كنت في كفرياسيف ونتحاور حول الموضوع ونعرف أفكارك وآرائك بشكل ممتاز.

عن أي توجّه تتحدّث؟ كرجل دين وكمربي؟ هل الدخول بخصوصيات الناس بطلب الانتساب توجه جديد؟

هل التوجه الجديد للكنيسة هو كتمان فم اللجان؟

 هل أنت كمربي مدير مدرسة لا تسمح بالحوار وإبداء الرأي؟

هل هذه تعاليم الكنيسة؟هل حرمان العلماني وكتم أفكاره؟

 هل التوجه الجديد هو الاستبداد بالناس؟ هل لك ان تسال كمدير مدرسة إذا المعلم حسابه محدود بالبنك؟ هل كمدير مدرسة تسال إذا المعلم يعاني من مرض مزمن؟ مثل السكري او الضغط؟ هل سالت أنت نفسك هذه الأسئلة كمدير وكخوري؟

" وأشاد ببعض أعمال المطرانية في موضوع الرعاية والأوقاف".

أيها النائب الأسقفي ورجل التربية،بالله عليك كما يقول المطران نحن يوسف متّى، هل تقيم أنت كل الخدم الكنسية حسب قوانين الكنيسة؟

هل أنت يا الأب صديقي الياس، تقيم خدمة السحر قبل القداس؟

هل تفتقد البيوت في حرفيش في الرعية الخامسة لك؟

هل تبنّيت يتامى بالتعليم الجامعي؟

هل طلب المطرانية حسب " شخ" { مقتبس من مسودّة المطران} ومعرفة خصوصيات كل منتسب للجنة من انجازات الأبرشية الرعائية الجديدة؟

هل لك ان تخبرنا كم طالب جامعي تبنت المطرانية؟

هل لك ان تنشر وبعد مرور أكثر من أربعة أشهر على جمع 1000000 شيكل لبيروت أين الوثيقة بالمبلغ؟

هل افتقد المطران يوسف رئيس الأساقفة الرعايا ووقف على المشاكل فيها؟ وأنت تعلم هذه المشاكل والمحاكم ضد بعض الخوارنة وما زالت في أروقة المحاكم؟

هل أعمال الرعاية تشمل تنظيم راتب الخوري؟ قبل بدء السنة الضريبية الجديدة؟وفتح ملفات لبعض الخوارنة في الضريبة وخصوصا لمن يعمل في سلك التعليم ؟وأنت أنت كمربي ومدير مدرسة تعمل من باب الرعاية يجب تنظيم الراتب الكهنوتي والتصريح للوزارة عن الدخل الإضافي؟أليس كذلك؟

أما عن الأوقاف ،بربّك هل استهتار بالمسيحيين؟ الم تقرا ما نشرنا عن وثيقة البيع في حيفا من قبل جمعية خيرية لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك في حيفا ومفوّض التوقيع الصديق القيّم العام الأب اندراوس بحوث والمحاسب جليانوس؟

قضية ارض حرفيش هل تم تسويتها وأنت الخوري هناك؟ وبحرفيش وقصّة 900 متر مربع للشارع؟هل من اتفاق والمطرانية؟ هل ترتيب البناء في الناصرة بالقرب من المدرسة الاكليريكية قائم؟

البناء في عيلبون قائم؟ تأجير الهوسبيس في حيفا؟ فندق جراند نيو بالناصرة ونشرنا قرار المحكمة؟هل ترشّون الرمل في أعين الناس؟ هل أقوالك عن الأوقاف حقيقة ؟عن أي أوقاف وإشادة تتحدّث؟ هل انتم حقا تسهرون على البيع أم تسهرون على ماذا؟

"أَطِيعُوا مُرْشِدِيكُمْ وَاخْضَعُوا، لأَنَّهُمْ يَسْهَرُونَ لأَجْلِ نُفُوسِكُمْ كَأَنَّهُمْ سَوْفَ يُعْطُونَ حِسَابًا، ، لِكَيْ يَفْعَلُوا ذلِكَ بِفَرَحٍ، لاَ آنِّينَ، لأَنَّ هذَا غَيْرُ نَافِعٍ لَكُمْ"

طرح للأسئلة نشكرك لو تكرّمت من باب محبتك لنا ومعزتنا لك ان تنشر الإجابة وحسب نشر الإجابة نفهم محبتك ومعزتك وعدم النشر نفهم ان لا محبة لنا عندك كخوري صديق .

مرسلة للبطريرك يوسف العبسي

الأب رامي رئيس الديوان البطريركي

 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com