عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E منتدى أبناء المخلص

راتب الكاهن

"صالحةٌ الصلاة مع الصوم، والصدقة خيرٌ من ادخار كنوز الذهب"

راتب الكاهن

اقترحنا بالسابق ونعود ونكرر الاقتراح حول تنظيم وترتيب راتب محترم للكهنة في ابرشية عكا، بحيث يكون الراتب للخوري وبشكل منظم ليعيش بكرامة واعتزاز ويتفرغ للكنيسة فقط.

نقترح ان يكون الراتب بمبلغ بعد ما يتم خصم التأمين والضريبة وصندوق استكمال ...يبقى للخوري المبلغ الصافي بقيمة 15000 شاقلا.

وبذلك يتفرغ الخوري بالكامل للكنيسة وللخدمة،ولا يشترط الحضور للكنيسة بالتسجيل ويهدد ويوعد وينذر الخوري من لم يسجل يُخرج او يدخل من الباب الخلفي في وباء الكورونا، فباستطاعته إقامة القداس كل يوم صباحا والمناولة وبعد الظهر إما خدمة الغروب او البروجازمينا الأقداس السابق تقديسها والمناولة وحتى ولو العدد محدود خلال أسبوع يستطيع مناولة كل أبناء الرعية لمن يرغب فكلنا نعرف ان نسبة الحضور لا تتجاوز 3% في وقت ما قبل الكورونا.

من المفروض وبإمكان المطرانية تامين الراتب ودخل الصينية وتبرعات الناس وخدمة الاسرار يكون لخدمة أهل الكنيسة ويعود عليهم ولهم وسدّ حاجيات الكنيسة لان مال الكنيسة من الناس وللناس.

المطرانية بإمكانها بتدبير إصلاحي إداري ان تؤمّن هذا الراتب لكافة الخوارنة ليعيشوا بكرامة دون انتظار خدمة او حسنة القربان او العماد الخ.

لن ندخل بتفاصيل كيفية انجاع التدبير الابرشي لهذه الأمور فهناك الكثير من الأمور يمكن توفيرها أي بالاستغناء عن خدمات للكثيرين الذين بوظائف لا حاجة لها بدار الأبرشية.

نحن نقترب من نهاية السنة وبالإمكان العمل على الترتيب قبل العام القادم،وبذلك يتم ترتيب الدخل للخوري وبشكل منظّم مع سلطة ضريبة الدخل.

"طُوبَى لِلَّذِي يَنْظُرُ إِلَى الْمَسْكِينِ. فِي يَوْمِ الشَّرِّ يُنَجِّيهِ الرَّبُّ" "ظَالِمُ الْفَقِيرِ يُعَيِّرُ خَالِقَهُ، وَيُمَجِّدُهُ رَاحِمُ الْمِسْكِينِ"

2020 __11 _12

 Copyright © 2009-2020 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com