عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E أخبار الرعايا

كنيسة المخلص 2016 كفرياسيف _يوسف جريس شحادة

احتفلت كفرياسيف  2016 _05 _1 بقيامة رب المجد يسوع المسيح.

وهذا بعد مسيرة الجناز المهيبة الضخمة لكنيسة الرب الواحدة في كفرياسيف.

في هذا اليوم العظيم المقدس، عيد الاعياد وموسم المواسم تغمر صلاة الكنيسة موجة من الفرح والسعادة قيامة رب المجد ورب السلام والمحبّة  وتسمو بها الى نشوة روحية عميقة تجعل المؤمن ان يتذوق الى حد ما افراح نعيم السماء.

إن قيامة الرب يسوع هي اساس الايمان المسيحي وهي اساس رجائنا المسيحي الراسخ، لانها دليل خلاصنا وكفالة وعربون قيامتنا فقد قال رسول الامم:" ان كان المسيح لم يقم فايمانكم باطل وانتم بعد في خطاياكم وان كان رجاؤنا في المسيح في هذه الحياة فقط فنحن اشقى الناس اجمعين".

كانت قداديس وخدمات ورتب عديدة في زمن الصوم الاربعيني المقدس وفي قمة هذه الصلوات قداس الفصح القيامة المجيدة.

وننشد مع قانون القديس الدمشقي:" هوذا يوم القيامة،فلنتهلل ايها الشعوب فالفصح فصح الرب.لان المسيح الهنا قد اجازنا من الموت الى الحياة ومن الارض الى السماء نحن المرنمين بنشيد الانتصار".

وكما اعتادت الكنيسة باستقبال المباركين بالعيد من الشيخ خير ملحم والشيخ بلال  وكان في استقبالهم الخوري الياس عبد ووكيل الكنيسة رفيق شحادة وفرح فرح ومخلص توما ويوسف جريس شحادة وصاحب العيد عمار شحادة والمصلين الكرام وكذلك استلم وكيل  الكنيسة السيد رفيق شحادة ومدير الجمعية يوسف جريس شحادة  برسائل تهنئة بالعيد من وزراء ونواب ومشايخ ايضا مثل الوزير ياريف ليفين وزير السياحة ووزيرة الثقافة وفضيلة الشيخ موفق طريف المحترم ونقابة المعلمين والعديد من الرسائل.

كانت ضيافة في باحة الكنيسة من قبل صاحب العيد السيد عمار  شحادة واخوانه. 

" يا ما ألذّ! يا ما أحبّ! يا ما اعذب صوتك الالهي ايها المسيح.لأنك وعدتنا وعدا صادقا. بان تكون معنا الى ابد  الدهر. فبهذا الوعد نعتصم نحن المؤمنين، مرساة رجاء ونبتهج مسرورين.

هذا هو اليوم الذي صنعه الرب فلنبتهج ونفرح به قد اشرق لنا فصحٌ مطربٌ فصح هو فصح الرب فصح كامل الوقار.فلنصافح فيه بعضنا  بعضا بفرح .يا له فصحا معتقا من الحزن! لان المسيح باشراقه اليوم من القبر كمن خدر ملأ النسوة فرحا بقوله:بشّرن الرسل بذلك".

"المسيح قام من بين الاموات ووطيء الموت بالموت ووهب الحياة للذين في القبور".

يوسف جريس شحادة مدير

جمعية أبناء المخلص في الأراضي المقدسة

ومدير اول واكبر موقع ديني مسيحي في البلاد

 www.almohales.org

 





















 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com