عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E أخبار الرعايا

رحلة درب الصليب 2014 المزيد


جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة
"إن يوسف الوجيه طلب جسد يسوع ووضعه في قبره الجديد لانه كان ينبغي ان يبرز كما في خدر فيا من سحق عزّة الموت وفتح ابواب الفردوس للبشر المجد لك"
من اشهر ما تفوه به القديس سابا :" كل من يضع يده على المحراث وينظر الى الوراء فهو لا يستحق ملكوت السموات"
وهكذا نحن في جمعية ابناء المخلص نعمل ونحرث ونزرع دون النظر بتاتا الى الخلف.
كانت رحلة درب الالام الاخيرة من 8 الى 10 نيسان 2014 اكبر واضخم رحلة دينية قامت بها الجمعية منذ تاسيسها.
رافق قدس الاب بولس ارملي كاهن كنيسة المخلص للروم الملكيين الكاثوليك في كفرياسيف الجماعة المؤمنة التي حجت للديار المقدسة، بارك الرحلة بصلواته وحضوره وترتيله بصوته الجهوري فكل الشكر والامتنان لقدسه.
زارت الجمعية مراحل درب الصليب مع الشرح الواسع الكافي وقرانا كل قراءة للمراحل.
وقام مرتل كنيسة المخلص للروم الملكيين الكاثوليك في كفرياسيف الاستاذ مخلص حفظه الرب، بتراتيل من وحي كل مرحلة ومرحلة.
في اليوم التالي كانت الزيارات لاضخم الاماكن المقدسة كنيسة القديس نيقولاوس صانع العجائب وكنيسة القديس جيورجيوس في قرية الخضر وعين العذراء وكنيسة مريم بواردي واعظم دير في منطقة صحراء يهوذا دير مار سابا العظيم التي رائحة الطيب الذكية التي تفوح منه ما زالت عالقة في اجساد الزائرين.
كعادة قدس الاب بولس قام بترتيل طروبارية القديسين وشاركه المرتل الاول للكنيسة الاستاذ مخلص توما وشاركه وكيل الكنيسة الاستاذ رفيق شحادة.
جمع هذا اللقاء الاباء الافاضل فقد التقينا بقدس الاب الفاضل كريم كاهن رعية يافا تل ابيب والتقينا بقدس الاب سهيل خوري كاهن طرعان وقدس الاب حنانيا كاهن كنيسة القديس جوارجيوس وقدس الاب جاك العابد الذي سلم دعوة شخصية لكاتب هذه السطور بمناسبة منحه رتبة ارشمندريت ودعوة شخصية لقدس الاب الفاضل بولس ارملي كذلك التقينا مع قدس الاب جورج شهوان .
وفي مساء اليوم الثاني كانت سهرة روحية دينية مع الاب الفاضل بولس ارملي والاب الفاضل جورج شهوان.
بهذه المناسبة باسمي وباسم الجمعية اتقدم بالشكر العميق لقدس الاب بولس ارملي وللاباء الافاضل الذين حضروا اللقاءات منهم التقيناه من باب الصدفة قدس الاب سهيل والباقون بحسب التنسيق والترتيب معهم فاشكرهم لحضورهم وتلبيتهم للدعوة.وكذلك كل الشكر للاستاذ مخلص المرنم الانيق اللبق والحق يقال حين رتل الاستاذ مخلص طروبارية القديس جوارجيوس باللغة اليونانية فقد ذُهل الاب حنانيا لمعرفة الاستاذ اللغة اليونانية وادائه المذهل فكل الاحترام والى الامام.
يوسف جريس شحادة

كل عام والجميع بالف خير





















 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com