عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

رسالة الميلاد _ جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة

كنيسة السيد المسيح الواحدة _ كفرياسيف

جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة

من وحي الميلاد

" ميلادك ايّها المسيح الهنا، قد اشرق نور المعرفة للعالم. لانّه بالنجم علّم عابدي النجوم. ان يسجدوا لك يا شمس البرّ. وان يعرفوك انك المشرق من العلى.فيا ربّ المجد لك".

فرح في السّماء وفرح في الارض، الملائكة يسبّحون واهل الارض يرنّمون، في العلى يمجّدون وعلى الارض يمجّدون، فقد اتى ملكوت الله.

جاء الذي كان مشتهى جدا مُعلنا ذاته لطالبيه ومنتظريه. رئيس السّلام، ملِك السَّلام، يهب السلام لكل بشر، سلامه سلام الروح يُطمئن النفوس والضّمائر، سلام يوحّد الكل في واحد، سلام في العلى لخلاص نفوسنا. ماران اتا، الله يكشف عن ذاته، ولد اليوم المخلِّص، المسيح الربّ. سلام ومسرّة، نعمة وبركة، نور المعرفة اشرق في قلوبنا، حاضر في وجداننا وكنائسنا، به توحّدت الاعضاء جميعا برباط المحبّة والسلام، الكل صار واحدا، عطيّة المحبّة وُهبت لنا، فصار الكثيرون جسدا واحدا. تمّ اتحادنا بالمسيح، ولبس كل واحد منّا رداء المحبّة. فلتكن القبلة السلامية عربون محبتنا، ليغمرنا هذا الاتحاد، وليحترق الزوان المعشّش في قلوبنا نتيجة ضعفنا. ليكن نور محبته سبيلنا الى انهاء خلافاتنا وانقساماتنا، سلام العلي وقوته تظللنا، فلتجدّد قلوبنا بنقاوة المولود وتحرر افكارنا من رباطاتها الزائفة.لننعم بنور الميلاد الذي اضاء حولنا بالمجد والكرامة.

" عظيم هو سرّ التقوى الله ظهر في الجسد". يسوع الرب الاله يتجسّد من العذراء مريم، وبهذا رُدمت الهوّة التي كانت تفصل بين السماء والارض " ووجدت في شخص المسيح مبدأ وحدتها: توحّدت الطبيعتان: الالهية والبشرية. المسيح الرب بتواضعه الجمّ، وبطاعته غير المحدودة للاله الآب، تنازل لاجلنا وتجسّد آخذا صورة البشر، فابرز بهذا تواضعه وتأنّسه " اخلى ذاته " من ظواهر العظمة والغنى وما الى ذلك، فبتنازله الالهي شملتنا رحمته، وغمرنا سلامه _ وقامت محبته فلنفرح لأن الله معنا، ولنعيدن مبتهجين.

نتمنى للجميع تمام الصحة والعافية والسعادة والخير وحياة مسيحية.

"اليوم البتول تلد الفائق الجوهر. والارض تقدّم المغارة لمن لا يُدنى منه. الملائكة مع الرعاة يمجّدون. والمجوس مع الكوكب يسيرون. لانه من اجلنا وُلد طفل جديد، وهو الاله الذي قبل الدهور".

كل عام وانتم بالف خير

www.almohales.org

 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com