عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

الانجيل المقدس ليوم الجمعة 24 ايلول

التقويم البيزنطي والماروني واللاتيني

تذكار القدّيسة تقلا أولى الشهيدات المعادلة الرسل

على اللحن الرابع
عجيبٌ اللهُ في قدّيسيه، إلهُ إسرائيل
ستيخون: في المجامِعِ بارِكوا اللهَ، الربَّ مِن ينابيعِ إسرائيل
رسالة القدّيس بولس الثانية إلى طيموتاوس .15-10:3
يا ولدي تيموثاوس، إنَّكَ تَتَبَّعتَ تَعليمي وسيرَتي وقَصدي، وإيماني وطُولَ أناتي ومحبَّتي وصَبري،
اضطهاداتي وآلامي، تلكَ التي أصابَتني في أنطاكيَةَ وإيقونيَةَ ولِسْتَرَة، وأيَّ اضطهاداتٍ احتَمَلت. وقد أنقذَني الربُّ مِن جميعِها، وجميعُ الذينَ يريدونَ أن يَحيوا بالتَّقوى في المسيحِ يسوعَ ُضطهَدون،أمَّا الأشرارُ والمُغوونَ مِنَ النَّاسِ فيَزدادونَ شرّاً، مُضِلِّينَ ومُضَلِّينَ،
وأنتَ فاستمرَّ على ما تعلَّمتَهُ وآمنتَ به، عارِفاً ممَّن تعلَّمت،وأنَّكَ منذُ الطُّفوليَّةِ تعرفُ الكتُبَ المقدَّسة، القادرةَ أن تُصيِّرَكَ حكيماً للخلاص، بالإيمانِ الذي بالمسيحِ يسوع.
على اللحن الرابع
انتظرتُ الربَّ انتِظاراً، فأصغى إليَّ وسَمِعَ تضرُّعي
ستيخون: وأقامَ على الصَّخرةِ رِجلَيَّ، وقوَّمَ خَطواتي
إنجيل القدّيس متّى .13-1:25
قَالَ الربُّ هذا المثَل. يُشَبَّهُ ملَكوتُ السَّماواتِ بعَشْرِ عَذارى. أَخَذنَ مَصابيحَهُنَّ وخرَجنَ لِلِقاءِ العريس *خمسٌ منهُنَّ حَكيماتٌ. وخمسٌ جاهلات *فالجاهِلاتُ أَخَذنَ مَصابيحَهُنَّ ولم يَأْخُذنَ معَهُنَّ زَيتاً *أَمَّا الحكيماتًُ فأَخَذنَ زَيتاً في آنِيَتِهِنَّ معَ مَصابيحِهنَّ *وإِذ أَبطأَ العريسُ نَعَسْنَ كلُّهُنَّ ونِمْنَ *فلمَّا ٱنتصفَ الليلُ إِذا صُراخٌ. هُوَذا العريسُ مُقبِلٌ. أُخرُجْنَ لِلِقائِهِ *حينئذٍ نَهضتْ أُولئِك العَذارى جميعاً وأَعدَدنَ مَصابيحَهُنَّ *فقالَتِ الجاهلاتُ للحكيمات. أَعطِينَنا مِن زَيتِكُنَّ. فإِنَّ مَصابيحَنا تَنطَفِئ *فأَجابتِ الحكيماتُ قائلاتٍ. لعلَّةُ لا يَكفي لنا ولكُنَّ. ﻓﭑذهَبنَ بالحَريِّ إِلى الباعَةِ وٱبتَعْنَ لكُنَّ *
فلمَّا ذهَبْنَ ليَبتَعْنَ وفَدَ العريس. ودَخَلتْ معَهُ المُستعِدَّاتُ إِلى العُرس. وأُغلِقَ الباب *أَخيراً أَتَتْ بَقِيَّةُ العَذارى قائِلاتٍ. يا ربُّ يا ربُّ ٱفتَحْ لَنا *فأَجابَ وقال. الحقَّ أَقولُ لكُنَّ إِني لا أَعرِفُكُنَّ *ﻓﭑسهَروا إِذَنْ. لأَنَّكُم لا تعَلَمونَ اليومَ ولا الساعةَ التي يَأْتي فيها ٱبنُ الإِنسان *

يوم الجمعة الأوّل بعد عيد الصليب

رؤيا القدّيس يوحنّا .17-12:2
وٱكْتُبْ إِلى مَلاكِ ٱلكَنِيسَةِ ٱلَّتي في بِرْغَامُس: هـذَا ما يَقُولُهُ مَنْ لَهُ ٱلسَّيفُ ٱلْمَاضي ذُو ٱلـحَدَّين:
إِنِّي عَالِمٌ أَيْنَ تَسْكُن، هُنَاكَ حَيْثُ عَرْشُ ٱلشَّيطَان. إِلاَّ أَنَّكَ مُتَمَسِّكٌ بِٱسْمِي، وما أَنْكَرْتَ إِيـمَانَكَ بي، حتَّى في أَيَّامِ أَنْتِيبَاسَ شَهِيدِي وأَمِينِي، ٱلَّذي قُتِلَ عِنْدَكُم، حَيْثُ يَسْكُنُ ٱلشَّيطَان.ولـكِنْ لي عَلَيكَ مَآخِذُ قَلِيلَة، وهِيَ أَنَّ عِنْدَكَ هُنَاكَ أُناسًا مُتَمَسِّكِينَ بِتَعْلِيمِ بِلْعَام، ٱلَّذي كانَ يُعَلِّمُ بَالاقَ أَنْ يُلْقِيَ حَجَرَ عَثْرَةٍ أَمامَ بَنِي إِسْرَائِيل، لِيَأْكُلُوا مِن ذَبَائِحِ ٱلأَوثَانِ وَيَزْنُوا.وهـكَذا أَنْتَ أَيْضًا عِنْدَكَ أُنَاسٌ مُتَمَسِّكُونَ بِتَعْلِيمِ ٱلنِّيقُولاويِّين.فَتُبْ إِذًا، وإِلاَّ فإِنِّي آتِيكَ عَاجِلاً، وأُحَارِبُهُم بِسَيْفِ فَمِي.مَنْ لَهُ أُذُنان فَلْيَسْمَعْ ما يَقُولُهُ ٱلرُّوحُ لِلكَنَائِس: أَلظَّافِرُ أُعْطِيهِ مِنَ ٱلـمَنِّ ٱلـخَفِيّ، وأُعْطِيهِ أَيْضًا حَصَاةً بَيْضَاء، وَعَلَى ٱلـحَصَاةِ ٱسْمٌ جَدِيدٌ مَكْتُوبٌ لا يَعْرِفُهُ أَحَدٌ غَيْرُ ٱلَّذي يَأْخُذُهُ.
إنجيل القدّيس مرقس .31-28:10
وبَدَأَ بُطْرُسُ يَقُولُ لَهُ: «هَا نَحْنُ قَدْ تَرَكْنا كُلَّ شَيءٍ وتَبِعْنَاك!».قالَ يَسُوع: أَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُم: ما مِنْ أَحَدٍ تَرَكَ، مِنْ أَجْلِي ومِنْ أَجْلِ الإِنْجِيل، بَيْتًا، أَوْ إِخْوَةً، أَوْ أَخَوَاتٍ، أَوْ أُمًّا، أَوْ أَبًا، أَوْ أَوْلادًا، أَوْ حُقُولاً،إِلاَّ وَيَأْخُذُ مِئَةَ ضِعْفٍ، الآنَ في هذَا الزَّمَان، بُيُوتًا، وَإِخْوَةً، وَأَخَوَاتٍ، وأُمَّهَاتٍ، وأَوْلادًا، وحُقُولاً، مَعَ ٱضْطِهَادَات، وفي الدَّهْرِ الآتِي حَيَاةً أَبَدِيَّة.كَثِيرُونَ أَوَّلُونَ يَصِيرُونَ آخِرِين، وآخِرُونَ يَصِيرُونَ أَوَّلِين».

يوم الجمعة الخامس والعشرون من زمن السنةسفر الجامعة .11-1:3
لِكُلِّ أَمرٍ أَوان ولكُلِّ غَرَض تَحتَ السَّماءَ وَقْت.لِلوِلادَةِ وَقت وللمَوتِ وَقْت لِلغَرْسِ وَقتٌ ولقَلعِْ المَغْروسِ وَقْت لِلقتْلِ وَقْتٌ وللمُداواةِ وَقْت لِلهَدْمِ وَقتٌ وللبناءَ وَقْت لِلبُكاءِ وَقتٌ وللضًّحِكِ وَقْت لِلنَّحيبِ وَقتٌ وللرقصِ وَقْت رَمْيِ الحِجارَةِ وَقت ولجَمْعِ الحِجارة وَقْت لِلمُعانَقَةِ وَقت وللإِمْساكِ عنِ المُعانَقَةِ وَقْت لِلبَحثِ وَقتٌ وللإِضاعَةِ وَقْت لِلحِفْظِ وَقتٌ وللرَّمْيِ وَقْت لِلتَّمْزيقِ وَقتٌ وللخِيَاطةِ وَقْت لِلصَّمْتِ وَقتٌ وللنُّطقِ وَقْت لِلحُبِّ وَقتٌ وللبُغْضِ وَقْت لِلحَرْبِ وَقتٌ وللصُّلْحِ وَقْت.فأَيّ فائِدَةٍ لِلعامِلِ مِمَّا يُعانيه؟إنِّي رَأَيتُ العَمَلَ الَّذي جَعَلَه اللهُ لِبَني البَشَرِ لِيَعملوه:صَنعً كُلَّ شَيءً حَسَنًا في وَقتِه وجَعَلَ الأَبَدَ في قُلوبِهم مِن غَيرِ أَن يُدرِكَ الإِنسانُ أَعْمالَ اللّه مِنَ البِدايَةِ إِلى النِّهاية.
سفر المزامير .4-3.2-1:144(143)
تَبارَكَ الرَّبُّ صَخرَتي الَّذي يُعَلِّمُ يَدَيَّ الحَربَ وأَصابِعِيَ القِتال.
إِنَّه حمايَتي وحِصْني ومَعقِلي ومُنقِذي وتُرْسي وبِه اْعتَصمتُ فأَخضَعَ الشُّعوبَ تَحْتي.
ما الإِنسانُ يا رَبُّ حتَّى تَعرِفَه واْبنُ الإِنْسانِ حتَّى تُفَكّرَ فيه؟
إِنَّما الإِنْسانُ شِبْهُ هَباء وأيّامُه كَظِل عابِر.
إنجيل القدّيس لوقا .22-18:9
واتَّفَقَ أَنَّهُ كانَ يُصَلِّي في

 Copyright © 2009-2024 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com