عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E الكتاب المقدس

الانجيل المقدس ليوم الثلاثاء 21 ايلول

الانجيل المقدس ليوم الثلاثاء 21 أيلول  

التقويم البيزنطي والماروني واللاتيني

الثلاثاء الثامن عشر بعد العنصرة والأوّل بعد الصليب

على اللحن السابع
يفرحُ الصِّدِّيقُ بالرَّبّ، ويتوكَّلُ عليهِ
ستيخون: إستَمِعْ يا اللهُ صوتي عندَ تضرُّعي إليك
رسالة القدّيس بولس إلى أهل أفسس .25-20:5
يا إخوَة، أشكُروا اللهَ الآبَ كلَّ حينٍ على كلِّ شيء، باسمِ ربِّنا يسوعَ المسيح، خاضِعينَ بعضُكُم لبعضٍ بمخافةِ الله، أيُّها النِّساءُ اخضَعنَ لرِجالِكُنَّ كما للرَّبّ،لأنَّ الرَّجُلَ هوَ رأسُ المرأةِ كما أنَّ المسيحَ هوَ رأسُ الكنيسة، وهوَ نفسُهُ مخلِّصُ الجسد،فكما تخضعُ الكنيسةُ للمسيح، كذلكَ لتَخضَعِ النِّساءُ لرجالِهِنَّ في كلِّ شيء،أيُّها الرِّجال، أحِبُّوا نساءَكُم كما أحبَّ المسيحُ أيضاً الكنيسةَ وبذَلَ نفسَهُ لأجلِها.
على اللحن الثاني
الصِّدِّيقُ كالنَّخلةِ يُزهِر، وكأرزِ لبنانَ ينمو
ستيخون: المغروسُ في بيتِ الرَّبّ، يُزهِرُ في ديارِ إلهِنا
إنجيل القدّيس لوقا .1:4
فِي ذلكَ الزمان. لمَّا ٱبتدأَ يسوعُ [ رسالتَهُ ] كانَ لهُ نحوُ ثلاثينَ سنة. وهو ـ على ما كان يُظَنُّ ـ ٱبنُ يوسفَ. بنِ عالي *بنِ مَتَّاتَ. بنِ لاوي. بنِ مَلكي. بنِ يَنَّا. بنِ يوسفَ *بنِ مَتَّاتِيَّا. بنِ عامُوصَ. بنِ ناحومَ. بـنِ أَسْلي. بنِ نَجَّايَ *بنِ مَآتَ. بنِ مَتَّاتيَّا. بنِ شِمعِي. بنَِ يوسُفَ. بنِ يهوذا *بنِ يُوحنَّا. بن رِيصا. بنِ زُرُبَّابَلَ. بنِ شَأَلْتِئيلَ. بنِ نِيري *بنِ مَلْكي. بـنِ أَدِّي. بنِ قُوسامَ. بنِ أَلمُودامَ. بنِ عِيرٍ *بنِ يُوسى. بنِ أَليعازَرَ. بنِ يُوريمَ. بنِ مَتَّاتَ. بنِ لاوِي *بنِ شِمعُونَ. بنِ يَهوذا. بنِ يوسُفَ. بنِ يُونانَ. بن أَلْياقِيمَ *بنِ مَلْيا. بنِ مَيْنانَ. بنِ مَتَّاتا. بنِ ناثانَ. بنِ داودَ *بنِ يَسَّى. بنِ عُوبيدَ. بنِ بُوعَزَ. بنِ سَلْمونَ. بنِ نَحشُونَ *بنِ عَمِّينادابَ. بنِ أَرامَ. بنِ حَصْرونَ. بنِ فارَصَ. بنِ يهوذا *
بنِ يَعقوبَ. بنِ إِسحقَ. بنِ إِبراهيمَ. بنِ تارَحَ. بنِ ناحُورَ *بنِ سَرُوجَ. بنِ رَعُوَ. بنِ فالَجَ. بنِ عابَرَ. بنِ شالَحَ *بنِ قَيْنانَ. بنِ أَرْفَكْشادَ. بنِ سامٍ. بنِ نوحٍ. بنِ لامَكَ *بنِ ماتوشالَحَ. بـنِ أَخنُوخَ. بنِ يارَدَ. بنِ مَهْلالائيلَ. بنِ قَيْنانَ *بنِ أَنوشَ. بنِ شيتٍ. بنِ آدمَ. ٱبنِ الله *أَمَّا يسوعُ فرَجَعَ مِن الأُردُنِّ وهوَ مُمتَلئٌ مِن الرُّوحِ القُدُس. ﻓﭑقتادَهُ الروحُ

الثلاثاء الأوّل بعد عيد الصليب

رؤيا القدّيس يوحنّا .20-9:1
أَنَا يُوحَنَّا أَخَاكُم وَشَرِيكَكُم في ٱلضِّيقِ وٱلـمَلَكُوتِ وٱلثَّبَاتِ في يَسُوع، كُنْتُ في ٱلـجَزِيرَةِ ٱلـمَدْعُوَّةِ بَطْمُس، مِنْ أَجْلِ كَلِمَةِ ٱللهِ وَشَهادَةِ يَسُوع.فَٱنْتَقَلْتُ بِٱلرُّوحِ يَومَ ٱلرَّبّ، وَسَمِعْتُ وَرَائي صَوْتًا عَظِيمًا كَصَوْتِ بُوقٍ  يَقُول: «ما تَرَاهُ ٱكْتُبْ فيهِ كِتَابًا، وَأَرْسِلْهُ إِلى ٱلكَنَائِسِ ٱلسَّبْع: إِلى أَفَسُس، وإِلى إِزْمِير، وإِلى بِرْغَامُس، وإِلى طِيَاطِيرَة، وإِلى سَرْدِيس، وإِلى فِيلادِلْفيَة، وإِلى لَوْدِقِيَّة».فَٱلْتَفَتُّ لأَنْظُرَ ٱلصَّوتَ ٱلَّذي كانَ يُكَلِّمُنِي، وإِذِ ٱلـْتَفَتُّ، رَأَيْتُ سَبْعَ مَنَائِرَ مِنْ ذَهَب،وفي وَسَطِ ٱلـمَنَائِرِ شِبْهَ ٱبْنِ إِنْسَانٍ لابِسٍ ثَوْبًا طَوِيلاً إِلى قَدَمَيْهِ، وَمُتَمَنْطِقٍ عِنْدَ صَدْرِهِ بِحِزَامٍ مِنْ ذَهَب.أَمَّا رَأْسُهُ وشَعْرُهُ فَأَبْيَضُ كَٱلصُّوفِ ٱلأَبْيَض، كٱلثَّلْج، وَعَيناهُ كَلَهِيبِ نَار،وَرِجْلاهُ أَشْبَهُ بِنُحَاسٍ خَالِصٍ كَأَنَّهُ صُفِّيَ في أَتُّون، وصَوتُهُ كَصَوتِ مِيَاهٍ غَزِيرَة.وفي يَدِهِ ٱليُمْنَى سَبْعَـةُ كَوَاكِب، ومِنْ فَمِهِ يَخْرُجُ سَيْفٌ مَاضٍ ذُو حَدَّين، ووَجْهُهُ كٱلشَّمْسِ وهِيَ تَسْطَعُ في أَشَدِّ وَهْجِهَا.فلمَّا رَأَيْتُهُ، سَقَطْتُ عِنْدَ رِجْـلَيهِ كٱلـمَيْت، فَوَضَعَ يَدَهُ ٱليُمْنَى عَليَّ قَائِلاً: «لا تَخَفْ! أَنَا هُوَ ٱلأَوَّلُ وٱلآخِر؛أَنا ٱلـحَيّ، وقَدْ أَمْسَيْتُ مَيْتًا، وهَا إِنِّي حَيٌّ إِلى أَبَدِ ٱلآبِدِين. وَلي مَفَاتِيحُ ٱلـمَوتِ وٱلـجَحِيم. فَٱكْتُب إِذًا مَا رأَيْتَ، وَمَا هُوَ الآن، ومَا هُوَ مُزْمِعٌ أَنْ يَحْدُثَ بَعْدَ ذـلِكَ.وهـذا هُوَ سِرُّ ٱلكَوَاكِبِ ٱلسَّبْعَة، الَّتي رأَيْتَها في يَدِي ٱليُمْنَى، وٱلـمَنَائِرِ ٱلسَّبْعِ ٱلذَّهَبِيَّة: فَٱلكَواكِبُ ٱلسَّبْعَةُ هِيَ مَلائِكَةُ ٱلكَنَائِسِ ٱلسَّبْع، وٱلـمَنَائِرُ ٱلسَّبْعُ هِيَ ٱلكَنَائِسُ ٱلسَّبْع.
إنجيل القدّيس مرقس .37-33:9
ووَصَلَ يَسُوعُ وتَلامِيذُهُ إِلى كَفَرْنَاحُوم، ولَمَّا دَخَلَ البَيْتَ سَأَلَهُم: «بِمَ كُنْتُم تَتَجَادَلُونَ في الطَّريق؟».
فَظَلُّوا صَامِتين، لأَنَّهُم تَجَادَلُوا في الطَّريقِ في مَنْ هُوَ الأَعْظَم. فجَلَسَ يَسُوع، ودَعَا ٱلٱثْنَي عَشَر، وقَالَ لَهُم: «إِنْ أَرَادَ أَحَدٌ أَنْ يَكُونَ الأَوَّل، فَلْيَكُنْ آخِرَ الجَمِيعِ وخَادِمَ الجَمِيع».ثُمَّ أَخَذَ طِفْلاً وأَقَامَهُ في وَسَطِهِم، وضَمَّهُ بِذِرَاعَيْه، وقَالَ لَهُم:مَنْ قَبِلَ بٱسْمِي وَاحِدًا مِنْ أَمْثَالِ هؤُلاءِ الأَطْفَال، فَهُوَ يَقْبَلُنِي. ومَنْ يَقْبَلُنِي فلا يَقْبَلُنِي أَنَا بَلِ الَّذي أَرْسَلَنِي.البرِّيَّة *

عيد القدّيس متّى، الرسول والإنجيليّ

رسالة القدّيس بولس إلى أهل أفسس .13-11.7-1:4
فأُناشِدُكم إِذًا، أَنا السَّجينَ في الرَّبّ، أَن تَسيروا سيرةً تَليقُ بِالدَّعوَةِ الَّتي دُعيتُم إِلَيها،سيرةً مِلؤُها التَّواضُعُ والوَداعَةُ والصَّبْر، مُحتَمِلينَ بَعضُكُم بَعضًا في المَحبَّة ومُجتَهِدينَ في المُحافَظَةِ على وَحدَةِ الرُّوحِ بِرِباطِ السَّلام.فهُناكَ جَسَدٌ واحِدٌ ورُوحٌ واحِد، كما أَنَّكم دُعيتُم دَعوَةً رَجاؤُها واحِد.وهُناكَ رَبٌّ واحِدٌ وإِيمانٌ واحِدٌ ومَعْمودِيَّةٌ واحِدة،وإِلهٌ واحِدٌ أَبٌ لِجَميعِ الخَلْقِ وفوقَهم جَميعًا، يَعمَلُ بِهم جَميعًا وهو فيهِم جَميعًا.كُلُّ واحِدٍ مِنَّا أُعطيَ نَصيبَه مِنَ النِّعمَةِ على مِقْدارِ هِبَةِ المسيح.وهو الَّذي أَعْطى بَعضَهم أَن يَكونوا رُسُلاً وبَعضَهم أَنبِياء وبَعضَهم مُبَشِّرين وبَعضَهم رُعاةً ومُعلِّمين،لِيَجعَلَ القِدِّيسينَ أَهْلاً لِلقِيامِ بِالخِدمَة لِبِناءِ جَسَدِ المسيح،فنَصِلَ بِأَجمَعِنا إِلى وَحدَةِ الإِيمانِ بِابنِ اللهِ ومَعرِفَتِه ونَصيرَ الإِنسان الرَّاشِد ونَبلُغَ القامةَ الَّتي تُوافِقُ كَمالَ المسيح.
سفر المزامير .5-4.3-2:19(18)
السَّمَواتُ تُحدِّثُ بِمَ

 Copyright © 2009-2024 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com