عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E إعلانات ودعايات

نور القيامة 3 ابريل 2010

جمعية أبناء المخلص في الأراضي في المقدسة

استلام النور

 

اشكر من أعماق القلب قدس الايكونومس عطا الله مخولي لدعوته باستلام نور القيامة مساء اليوم السبت 2010_04 _3 وقامت الجمعية بدورها توزيع النور .

" أيها الرب يسوع المسيح إلهنا، ينبوع الحياة والخلود. يا من هو وحده نور الجميع وحياتهم.أيها النور الأزلي المولود من النور الأزلي. النور غير المنظور وغير المدرك.الذي لا يتغيّر ولا يتحوّل.النور غير الهيولي. النور الحقيقي والساكن في النور الذي لا يدنى منه. نور المجد الأبوي وضياؤه. نور الطغمات السماوية المنير كل إنسان آت إلى العالم.أنت، أيها المخلص، وضعت ناموسا للإنسان الأول إذ كان في حالة النور،ليهديه ويرشده إلى العالم الجديد، ويرغّبه في نمو الحياة الأبدية. لكنه تعدّى وصيتك وسقط  من ذلك المجد العظيم الذي كان فيه، وأمات ذاته بسقطته،وصار منفيا عنك أيها النور الممجد. أما أنت أيها الرب المحب البشر، فبموتك وكثرة صلاحك ورأفتك التي لا قياس لها، تنازلت إلى حقارتنا نحن الخطأة المرذولين، لتردّنا إلى ذينك المجد والنور الأولين الذين سقطنا منهما.وقد ارتضيت أن تسكن القبر لأجلنا نحن المخالفين وصاياك الإلهية.ونزلت إلى الجحيم وبلغت إلى أعماق الأرض. وسحقت الأبواب الدهرية، وأنقذت الجالسين في ظلام الموت ورفعتهم.وأنرت جنسنا البشري بقيامتك في اليوم الثالث.ومنحت العالم حياة جديدة، منيرا الكل أفضل من الشمس. واعدت طبيعتنا بمراحمك إلى مقامها الأول ، والى النور المجيد الذي نفيت منه.

فالآن، أيها الرب الإله مخلصنا يسوع المسيح، أضيء عقولنا وعيوننا العقلية والحسية،التي عميت من طغيان هذا العالم. وأنرها كما أنرت عيون المريمات القديسات والنساء العفيفات اللواتي أتين إلى قبرك بالطيوب ليضمخن جسدك الأقدس الواهب الحياة.فرح قلوبنا وأبهجنا بالأمان والسلام والفرح الذي من لدنك وإذ قد انهضتنا وأقمتنا من وهدة  الخطيئة وأعتقتنا من ظلام المآثم. أهلنا برأفتك الجزيلة لان نسرج مصابيحنا من شعاع هذا اليوم، رسم قيامتك المجيدة البهيّة. وامنح كنيستك المقدسة الجامعة الرسولية هذا النور الكامل. واجعلنا نحن عبيدك الخطاة نضيء مصابيح نفوسنا العقلية بنور وصاياك الإلهية، ونتمّم إرادتك المقدسة جميع أيام حياتنا،فنستقبلك مع العذارى الحكيمات، انقياء طاهرين،في يوم القيامة الرهيبة،وندخل معك، يا ملك المجد، بمصابيح مضيئة إلى خدرك السماوي، ونتمتع بنور لاهوتك الواحد الثلاثي الشعاع، ونرفع إليك المجد، والى أبيك الأزلي وروحك القدوس، الآن وكل أوان والى دهر الداهرين آمين.

تبارك الاب والابن والروح القدس ، الذي ينير نفوسنا ويقدّسها كل حين الآن وكل أوان والى دهر الداهرين آمين".

يوسف جريس شحادة

جمعية ابناء المخلص في الاراضي المقدسة

 





 Copyright © 2009-2021 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com