عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

كلمة قدس الاب انطونيوس مقار ابراهيم

ولد المسيح .... هللويا

 

إحتفلت رعيّة الأقباط الكاثوليك في لبنان بعيد الميلاد المجيد بحضور لفيف من أبناء الرعيّة والأخوات الراهبات المصريّات اللواتي ينتمين لبعض الرهبانيات في لبنان. تميّز الاحتفال بشكلٍ خاص بحضور صاحب السيادة المطران بولس مطر رئيس أساقفة أبرشية بيروت للموارنة الذي ألقى كلمة المناسبة وهنّأً أبناء الكنيسة القبطيّة الشقيقة بالأعياد المجيدة رابطاً في كلمته فرحة الاحتفال بالميلاد بالاحتفال بعيد الظهور الإلهي في الكنيسة المارونيّة كما نوّه سيادته بالقدّيسين الذين أنجبتهم الكنيسة القبطيّة والذين كانوا بحقّ علامة بارزة في طريق الإيمان وإعلان البشارة والتمسّك الصحيح بالعقائد كأثناسيوس الرسوليّ وكيرلّس الكبير وغيرهم من الآباء بالإضافة الى القدّيسين والشهداء الذين رووا الأرض بدمائهم فنبتت الشهادة للحقّ وللإنجيل. وأضاف سيادته قائلاً إننا لا ننسى القدّيس أنطونيوس الكبير أبا الرهبان ومؤسس الحياة الرهبانيّة في العالم كلّه والذي نحتفل بعد أيّامٍ بعيده أعاده الله عليكم يا أبناء الكنيسة القبطيّة الشقيقة التي نكنّ لها كلّ احترام وتقدير كما نحمل معزّة خاصّة لصاحب الغبطة البطريرك أنطونيوس نجيب بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك الذي أوفد في العام الماضي صديقنا العزيز صاحب السيادة المطران يوحنا قلته لمنح خادم رعيتكم الدرجة الكهنوتيّة.

ومن بعد التناول ألقى الأب أنطونيوس راعي الكنيسة كلمةً شاكراً الحضور كلّه على مشاركتهم فقال:

باسم الرب الإله المتجسّد حباً للبشر ومن أجل خلاصهم وباسم صاحب الغبطة أبينا البطريرك أنطونيوس نجيب بطريرك الإسكندريّة وسائر الكرازة المرقسيّة للأقباط الكاثوليك وباسم أفراد وراهبات رعيّة الأقباط الكاثوليك في لبنان نتوجّه بخالص الشكر والتقدير والاحترام الى صاحب السيادة المطران بولس مطر رئيس أساقفة بيروت للمورانة والمطران المسؤول عن رعيّتنا على حضوره معنا ومشاركته فرحة الاحتفال بالأعياد المباركة  فحضوركم وزيارتكم لنا يا صاحب السيادة علامة أكيدة على إيماننا الواحد والمشترك بالربّ الواحد الذي يجمعنا في البيت الواحد والوطن الواحد، أنتم الذين تجسدون في شخصكم الكريم الوحدة والحوار والمحبّة والعطاء والسخاء.  كما نتوجّه بجزيل الشكر والاحترام لسعادة السفير الأستاذ أحمد البديوي سفير جمهوريّة مصر العربيّة في لبنان على حضوره ومشاركته معنا فرحة العيد ونشكر أعضاء الوفد المرافق له.

إمتناننا كذلك لحضرات الآباء كهنة رعيّة القدّيس أنطونيوس الكبير في جديدة المتن على محبّتهم وتشجيعهم الدائم.شكراً لوسائل الإعلام كافّة ونذكر بصفة خاصّة تلفزيون تيلي لوميير ونور سات على مشاركته الدائمة لنا في مجمل أنشطتنا.

شكراً للحضور بأفراده كباراً وصغارًا.

أيّها الشباب أبناء هذه الرعيّة أقول لكم " إحفظوا لبنان تُحفظون في قلب الله"

كونوا مخلصين في عملكم وللمسؤولين عنكم وظلّوا القدوة الصالحة والمثل الحيّ بالعمل الجديّ والكفاح من أجل أن يبارك الربّ في لقمة عيشكم ويمنحكم حياة كريمة لكم ولعائلاتكم.

نودّ في هذه المناسبة أيضًا أن نرفع شكرنا وطلباتنا الى الربّ كي يحفظ لنا حياة قداسة البابا والآباء البطاركة والأساقفة كلّهم ويبارك في خطوات رؤسائنا المدنيّين وأن يمدّهم بالمعونة والقوّة والصحة. كما نصلّي من أجل رئيسنا المحبوب السيد محمّد حسني مبارك وفخامة الرئيس العماد ميشال سليمان ونشكر لهم جهودهم بغية تحقيق السلام والوحدة والرخاء. ونلتمس من الربّ أن يسدّد دائماً خطواتهما على طريق الحق والعدالة والفضيلة. حفظ الله مصر ولبنان وجعل منهما أرضًا للسلام والأمان والاستقرار .

كلّ عام وأنتم بخير

الأب أنطونيوس مقار إبراهيم

راعي الأقباط الكاثوليك في لبنان

2010_ 01 _ 07

+ إدارة موقع المخلص تتقدم بأحلى التبريكات لقدس الأب انطونيوس مقار إبراهيم الذي يدعم الموقع ومجلة  " نجمه في المشرق " من خلال إرساله مقالات وأخبار رعيته عبر البريد الالكتروني فباسمي شخصيا وباسم الجمعية والموقع وإدارة موقع إحساس الإخباري نتقدم لقدس الأب انطونيوس  بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة الأعياد المجيدة المباركة.

حصريا أرسلت الرسالة لموقع المخلص  والموقع الإخباري إحساس

www.almohales.org

www.ee7sas.net

 Copyright © 2009-2023 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com