عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E نشاطات وفعاليات

اسأل لتعرف وتعرف لتؤمن وتؤمن لتعرف،وعنوانك أهل الاكليروس

اسأل لتعرف وتعرف لتؤمن وتؤمن لتعرف،وعنوانك أهل الاكليروس

++"أبواب الجحيم لن تقوى عليها" بعد تقارير التلفاز الإسرائيلي بالعربية والعبرية وبلبنان والفيس بوك لما يدور بأغلب الكنائس،جواب أغلبية الخوارنة:" أبواب الجحيم لن تقوى عليها" ولَكْ يا متفذلك لا بل قَوِي الجحيم عليها والإثبات عدد المصلين في كل رعية هل يتجاوز 3% "؟ لماذا الكذب والتلفيق وعزاء ومساواة النفس والذات؟لماذا تلفيق الحقيقة من مواجهة الحقيقة المؤلمة المرّة؟ما برنامج خوري لإصلاح الرعية وجذب الناس للكنيسة؟هل مقولة أبواب الجحيم.تكفي لقد سابت وفسق الكثير من الخوارنة والمطارنة والكرادلة والبطاركة ونستمر باجترار أبواب الجحيم؟تسعيرة الخوارنة أدى لنشر خوري لبناني بالفيس بوك انه يعمل بالمجان وخجل واستحى بالتسعيرة،هل سيتعلم عندنا من ذهب للخورنة لأنه فشل بالعلمانية ولا شغل له؟هل من لم يجد عملا ذهب للخورنة أيتنازل عن خمسمائة شاقل كل إكليل؟أو مائتي شاقل للعماد؟ أو مائتي شاقل للذكرانية؟ وكل هذه الشواقل صافية لا تشترك معه الضريبة لان الأغلبية تكذب ولا تصرح للضريبة.

نسرد نص الإنجيل لربما يستيقظ احد الخوارنة أو من الرئاسة ان أبواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة إذا كانت على الإيمان القويم والصخر الإيماني وليس على لينة جميلة شقراء يلحقها الخوري الفاسد.

فَأَجَابَ سِمْعَانُ بُطْرُسُ وَقَالَ: «أَنْتَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللهِ الْحَيِّ!».فَأجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ: «طُوبَى لَكَ يَا سِمْعَانُ بْنَ يُونَا، إِنَّ لَحْمًا وَدَمًا لَمْ يُعْلِنْ لَكَ، لكِنَّ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. وَأَنَا أَقُولُ لَكَ أَيْضًا: أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي، وَأَبْوَابُ الْجَحِيمِ لَنْ تَقْوَى عَلَيْهَا."

 

 

 

 

 

 

++اسال اهل الخوارنة فعندهم الجواب اليقين والخلاص من الجحيم الكهنوتي

"هكَذَا أَيْضًا قِيَامَةُ الأَمْوَاتِ: يُزْرَعُ فِي فَسَادٍ وَيُقَامُ فِي عَدَمِ فَسَادٍ. يُزْرَعُ فِي هَوَانٍ وَيُقَامُ فِي مَجْدٍ. يُزْرَعُ فِي ضَعْفٍ وَيُقَامُ فِي قُوَّةٍ. يُزْرَعُ جِسْمًا حَيَوَانِيًّا وَيُقَامُ جِسْمًا رُوحَانِيًّا. يُوجَدُ جِسْمٌ حَيَوَانِيٌّ وَيُوجَدُ جِسْمٌ رُوحَانِيٌّ"

السؤال: ان انتبهنا تكرار " يزرع...ويقام ويزرع... ويقام ...ويزرع ...ويقام"ما هذا الأسلوب أولا من الناحية اللغوية الأدبية الإنشائية ولماذا التكرار؟يزرع في البداية ويقام في النهاية؟هل من علاقة لاهوتية عقائدية بين الألفاظ هذه؟ومن ناحية الأسلوب اللغوي لمبنى الجملة أو النص؟هل من مثيل له في الإنجيل المقدس؟أم ينفرد به بولس هنا؟

هذا النص من الرسالة الأولى لأهل كورنثوس،والمقصود تكرار تعابير وألفاظ نطلب من الخوري لو تكرّم ان يشرح لنا النص،والكلمات ليست لي لبولس نطلب الشرح للوظيفة اللاهوتية,

++ ورد في الديداخي 5 :2  عن الخوري:" لا تكن صاحب نميمة لأنه يقول لا نحبّ النميمة لئلا تُقتل" من سفر الأمثال. ويضيف:" لا تحفظ الضغينة لأحد لأنه في سبيل البر الحياة وطريق الغباوة هو الموت سفر الأمثال، ويضيف من سفر الأمثال:" لا يكن كلامك كذبا أو باطلا بل ليكن كلاما جادا لان الرجل يشتبك بأقوال فمه ويؤخذ بكلامه. وشرير اللسان لا يثبت على الأرض" مزمور.

ومتى البشير:" لا يكن كلامك باطلا لان كل كلمة باطلة ستحاسبون عليها". والمزمور :" أنت تهلك الناطقين بالكذب." و متى البشير:" لا تكن مرائيا لئلا تجزى جزاء المنافقين" وحبقوق النبي:" لا تكن جشعا ولا طامعا فانه يقول ويل للكاسب الكاسب حراما".

++يا خوري متفذلك يقول لك الكتاب المقدس:" لا تحابِ وجه احد  في الحكم فان الحكم لله".

++:" لا تبغض أحدا بل عاتبه عتابا ولا تحمل فيه وزرا".

" وبّخ الحكيم فيحبّك" من سفر الأمثال،لا بدّ من وقفة من خلال  تجربة واقعية مع خوري ومطران،حسب النص يحبك عند توبيخك إياه ان كان حكيما،فكيف خوري ومطران حين اخطئا لاهوتيا ليترجيا ولفتنا نظرهما لذلك مستشهدين بالكتاب فاستشاطا غضبا وصراخا فحسب نص سفر الأمثال هما بغبيين وأجدبين لأنهما لم يظهران محبة للموبّخ بل غضبا وصرخا بأعلى صوتهما واعترفا بغلطهما؟هل هذا يعني أنهما ليسا بحكيمين؟إما النص كذب أو هما أعلى رتبة من سفر الأمثال.

++يا خوري يقول الكتاب المقدس:" ابتعد من الشر ومن أسبابه كافة فانه يقول :ابتعد من الجور ومن الهول فانه يدنو منك".

++يا خوري يقول لك الكتاب المقدس ان كنت تقرأه:" لا تندفع نحو الغضب  ولا تكن حسودا ولا تمل إلى الشغب  ولا تستعمل العنف، فذلك كله ينتهي بك إلى ما اقترفه قاين وشاؤل ويواب  فالأول قتل أخاه هابيل لأنه كان مقرّبا لله، وكانت تقدمته مقبولة. والثاني اضطهد داود البار الذي انتصر على جليات فغضب عليه لسبب هتاف النساء الراقصات".

++ يا خوري اقرأ الكتاب المقدس واعلم كيف تتصرف:" امتنع عن النظرات الوقحة ولا تكن سكيرا لأنك تخطو بذلك إلى الزنى والفجور" لا بد من وقفة وخوري عاشق ينطبق كلام الإنجيل بحذافيره،كيف خوري يعانق ويقبّل اللينات داخل قدس الأقداس والانكى والأوسخ من كل هذا وهو هو يحضر القربان ويقطعه ولا نقوم ذبيحة إلهية لأنه نجّس رب المذبح وبسلوكه اهلك نفوس الكثيرين.العجب العجاب غياب رئاسة دينية لتخلعه وتحرمه من الخدمة أما التستر والتلفيق من باب منع الفضيحة فبذلك تشجيع الفساد والفجور والزنى داخل المؤسسة الكنسية.

 Copyright © 2009-2020 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com