عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E أخبار الرعايا

إرشادات آبائية إلى الكهنة ++

                      إرشادات آبائية إلى الكهنة ++                
تعريب الأب أنطوان ملكي

+ إذا وُجِدتَ مستحقاً للكهنوت الإلهي الموقَّر، فأنت قد أودعت نفسك بمثابة قربان لتموت عن أهوائك ورغباتك الحسية. عندها فقط تجرأْ على أن تقترب من الضحية الإلهية المرهوبة، وإلاّ فإن النار الإلهية سوف تأكلك كالعشب اليابس. إذا كان السارافيم لم يتجرأوا على التقاط الجمر إلاّ بالملقط (أنظر أشعيا 6:6)، كيف لك أن تفعل ذلك قبل بلوغك اللاهوى؟ عليك، من خلال اللاهوى، أن تمتلك لساناً مكرّساً وشفاهاً نقية وروحاً وجسداً طاهرين. أمّا يداك، خادمتا الضحية الفائقة الجوهر، فينبغي أن تكونا أكثر لمعاناً من كل ذهب.القديس ثيوغنوستوس (القرن الثالث عشر}{++ اجل يتجرأ الخوري ليس بتعميم فهناك اتقياء ورعة ،خوري يقيم ذبيحة باقل من خمس دقائق،ولا يلبس البطرشيل اقل ما يمكن،لا يرفع الصلاة حين يلبس الحلة الكهنوتية كما يجب،لا يأخذ الاذن من رب البيت وصاحبه بحسب الكتاب،فهذه الخروقات والعشرات غيرها كلها تبين مدى وقاحة وحقارة الخوري حين يخون الرب وتعاليمه ونطلب كما عرّب المادة قدس الاب ملكي ان الخوري الخائن يشتعل وينحرق حتى يتعلم هو وغيره من خيانة رب السلام والمحبة}.

+ على الأب المعرّف أن يبكي، عليه أن يحزن، حتى أكثر من الشخص الذي يأتي للاعتراف، لكي يحرّره. يجب أن يكون حزنك صادقاً لأن النفس تفهم.الأب أمفيلوخيوس ماكريس الذي في باتموس (1889-1970)
(
في رسالة إلى أرشمندريت حزن لعدم انتخابه أسقفاً: {++ كيف لخوري يعرِّف وهو خائن في حياته الشخصية ولا نتحدث هنا عن خيانة تعاليم الرب بحسب الليترجيا وغيره لا بل بالمفهوم الاخلاقي للكلمة خيانة. كيف لخوري يتمتع بالنميمة ونقل الكلام والفساد ان يقف امامه رجل او امراة باختلاء للاعتراف؟ هل من منطق بهذه الامور؟كيف لخوري يغضب حين اخيه الكاهن يحظى بوظيفة كانت مبتغاه وطمع فيها}؟

+ هذا الحزن يبدو لي من التجديف. إذا كنت تفكر ملياً في كيف أنك، وأنت قشرة من الجسد، قادر أن تأخذ الخبز والخمر، اللذين بتقديس الروح القدس تحوّلهما إلى جسد المسيح ودمه، وأنك قد أُعطيت قوة أن تجعل أبناء آدم مشاركين في صليب المسيح

 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com