عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E جمعية أبناء المخلص

الكاهن المشتكي للشرطة

الكاهن

من كتابنا :"القداس الإلهي" من روائع ما كُتب في كيف يجب أن يكون الكاهن للبابا اثناسيوس بطريرك الإسكندرية :" لا يقترب احد إلى خدمة الهيكل والمذبح المقدّس إلا الطاهرين طهارة الموضع المقدّس نفسه. لأنه ليس احد من الناس خدم المذبح المقدّس بنجاسة أو بتوانٍ ومات موتا صالحا،بل كلّ من ازدرى بالمذبح مات موتا رديًّا فالويل لمن يقترب إلى المذبح وهو نجس. أما الذي  يخدم المذبح باستحقاق يُنعِم الله على وجهه بجمال أكثر من الكل مثل موسى،ويجعله الله مثالا للذين يخدمون المذبح بطهارة.

فإذا لم تكن لكم قدرة أن تكونوا وديعين فابتعدوا لئلا تحترقوا،لان الذي على المذبح نار لا تُطفأ،كما قال الله أن نار المذبح لا تطفأ.

فإذا اخطأ الكاهن مثل الشعب فمن الذي يصلّي عنهم، لان شعبا كهنته أنجاس ليس لهم صلاة تصعد إلى الله. فويل للكاهن الذي يقترب إلى المذبح وهو نجس إذ يجب أن يخدم الكهنة المذبح بالطُّهر وليتطهَّر الكهنة القريبون من الله،لئلا يُهلك الرب قوما منهم"{ قوانين البابا اثناسيوس بطريرك الاسكندرية،القاهرة 2003 ص 86 ،61 ،59 }.

++ ويُشير ابن سباع:" على الكاهن الذي يتقدّم لخدمة القداس الإلهي بأن يراجع نفسه أولا لتكون خالية من الوَجَد على أحد وألا فما تُقبل منه شفاعة.فإن كان حاقدا ويعلم ذلك من نفسه فلا يتقدّم إلى الخدمة أبدا لئلا يطلع عوضا أن يأخذ نعمة ورحمة فيجد عطبا ونقمة"{ يوحنا زكريا بن سباع ص 172 _173 }.


 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com