عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

ابتعدوا عن صلواتهم

إبتعِدوا عن صلواتِهم

"الخوري الهرطوقي"

يوسف جريس شحادة

كفرياسيف _www.almohales.org

 

يقول النبي ملاخي:" والآن إليكم هذه الوصيّة  أيّها الكهنة: إن لم تسمعوا ولم تجعلوا في قلوبكم أن تؤدّوا مجدا لاسمي قال رب القوات أرسِل عليكم اللعنة والعنُ بركاتكم ألعنها لأنكم لم تجعلوا ذلك في قلوبكم".

توضيح: كل ما سأسرده، تم اقتباسه من الكتاب المقدس وكتاب :" القوانين الرسولية ،تعريب الأب جورج نصور ،الكسليك 2006 "{الكتاب متوفر بمكتبتنا}.وهذه الاقتباسات موجّهة لخوري هرطوقي حيث لا يجوز الصلاة والتناول من يديه، ولكل من يدّعي أن النعمة تحلّ رغم هرطقة الخوري فلماذا شروط سيامة الخوري والأسقف،{وسوف ننشر المادة المقتبسة بالكامل}، وإذا تحلّ النعمة رغم كفر الهرطوقي فلماذا القوانين الرسولية؟ونص الكتاب المقدّس؟ولماذا التقليد المقدس والتسليم؟وهل الثوب يقدّس الإنسان أم الإنسان يُقَدّس الثوب؟وحتى رغم خطأ الخوري تحل النعمة؟ فلماذا التوبة إذا؟! ولماذا قوانين إبعاد الخوري الهرطوقي؟وننشر هذه المادة لأحد الخوارنة بعد تواصله معنا،وكأننا نفتري ونأتي بأمور وكتابات ليس لها مرجعية كتابية مسيحية. إن هذا لدليل قاطع حازم جازم لجهل العديد من "الحوارنة".

الهرطقة:

"هرطقة" في معجم المعاني الجامع:"هَرْطَقَة: ( اسم ) هَرْطَقَة : مصدر هَرطَقَ هَرطَقة: ( اسم ) بدعة في الدين، الهَرْطَقَة : الإِتْيَانُ بِالْبِدَعِ الْمُخَالِفَةِ لأُصُولِ الدِّينِ".

" إبتعدوا من تعليم الهراطقة ومن صلواتهم{ص 259 }.

"إقبلوا التائبين فتلك مشيئة الله إليكم بالمسيح.{1 تس 18 :5 }:" أشكروا على كل شيء هذه هي مشيئة الله في المسيح يسوع من جهتكم".

عمّدوا الموعوظين بعد تعليمهم أما الهراطقة الكفرة الذين لا يتوبون.فافصلوهم عن المؤمنين واعلنوا ذلك في كنيسة الله. وحذّروا المؤمنين بأن يبتعدوا منهم كلّيًا،وألا يشتركوا معهم لا بالكلام ولا بالصلوات.

فهؤلاء هم أعداء الكنيسة ينصبون لها الشراك، يفسدون القطيع ويدنّسون الميراث.يفتخرون بأنفسهم وكلّهم شرّ،عنهم قال سليمان الحكيم إنهم أثمة يدّعون التقوى:" ربّ طريقٍ يستقيم في عيني الإنسان وأواخره طرُق إلى الموت"{أم 12 :14 و 25 :16 }.

{ص 260 } هؤلاء هم الذين كشفهم الرب بحدّة قاطعة إذ اقل:" إنهم مسحاء دجّالون ومعلمون كذابون يجدّفون على روح النعمة ويرذلون موهبته مع النعمة فلا مغفرة لهم لا في هذا الدهر ولا في الآتي"{ مت 24:24 و32 :12 }:" فسوف يقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون علامات عظيمة وعجائب حتى إنهم يضلّون المختارين لو أمكن. ومن قال كلمة على ابن البشر يُغفر له وأما من قال على الروح القدس فلا يُغفر له لا في هذا الدّهر ولا في الآتي".

إنهم يجدّفون على الله الذي فوق الكل، ويشنّعون على ابنه، ويرذلون تعليم الروح.

إنهم يستهزئون بكلام الله، أو يتظاهرون عن مَكرٍ إنهم يصلّون ويغشون الحاضرين بوقاحة.

إنهم يهينون الكتب المقدسة ويستخفّون بالعدل، وبجهل يفسّرون كنيسة الله. :" كما تُتلف الثعالب الصغيرة الكروم، وأصبحوا زمرة ثعالب" {نش 15 :2 ومز 11 :62 }:" إقنصوا لنا الثعالب الصغار التي تُتلف الكروم فإنَّ كرومنا قد أزهرت.لا تتّكلوا على النظام ولا يستهوكم الخطفُ إذا وفرت ثروتكم فلا تميلوا إليها قلوبكم".

ننصحكم أن تهربوا من هؤلاء لكيلا تقع أنفسكم في شراكهم" مُساير الحكماء يصير حكيمًا ومؤانس الجهّال يصير شريرا"{ أم 20 :13 }.

لا يجب أن تمشي مع اللصّ ولا تضع  قسمتك مع الزاني.فإنّ داود البار يقول: ألم أبغض مُبغضيك يا ربّ ألم أمقُت مقاوميكَ.بل أبغضتهم تاما وصاروا لي اعداءً.

{ص 261 }فاهربوا من مشاركتهم واسعوا أن تكونوا في سلام مع الآخرين لا معهم لان النبي تكلّم عنهم قائلا:" لا سلام للمنافقين يقول الرب"{ أش 21 _20 :57 }.:" فأمّا المنافقون فكالبحر المهيج الذي لا يمكن أن يهدأ ومياهه تقذف بقذرٍ وحماءٍ لا سلام للمنافقين قال الرب".

هؤلاء هم ذئاب متخفية،كلابٌ بكمٌ لا يستطيعون النباح، إنّهم الآن قليلون،ومع تقدّم الوقت واقتراب النهاية،يُصبح كثيرون أشرارًا.وعنهم قال الرب:" متى جاء ابن الإنسان فهل يجد الإيمان على الأرض وأيضًا لكثرة الإثم تبرد المحبّة عن كثيرين.

فأنّه سيقوم مسحاء دجّالون وأنبياء كذّابون ويجرون آياتٍ عظيمة في السماء.

:" إحذروا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بلباس الحملان وهم في الباطن ذئاب خاطفة"{ مت 15 :7 }.

{أش 10 :56 }:" فإنّ رُقباءه كلّهم عُميٌ لا علم لهم وكلّهم كِلابٌ بُكم لا يستطيعون النباح حالمون مضطجعون محبّون للنوم".

{لو 8 :18 }:" أقول لكم إنّه ينتقم لهم سريعا.ولكن إذا جاء ابنُ البشر فهل يجد الإيمان على الأرض".

{ص 262 } حتّى ليضلّون المختارين أنفسهم إن أمكن،وقد نجّانا الربّ الإله من ضلالهم يسوع المسيح رجائنا.

{مت 24 ،12 :24 }:" ولكثرة الإثم تبرُدُ المحبّة من الكثيرين.فسيقوم مُسحاء كذبةٌ وأنبياء كذبة ويُعطون علاماتٍ عظيمة وعجائب حتى إنهم يُضلّون المختارين  لو أمكن".

{ 1 ثيمو 1:1 }:" من بولس الرسول يسوع المسيح بأمر الله مخلّصنا والمسيح يسوع رجائنا".

{ص 257 } أهربوا من تعليم الأثمة.لا يجب أن تقبلوا رسلًا، لأنّهم أسموا أنفسهم رسلا، بل بحسب سلامة أعمالهم واستقامة تعليمهم.

لقد رأينا كيف أتباع سيمون وكليوفيوس الغوا الكتب المقدسة باسم المسيح وتلاميذه،غشّوكم انتم الذين كانوا يسمعون بسرور للمسيح ولنا نحن خدّامه.

أهربوا من تعليمهم لكيلا تستوجبوا العقوبة عمّا كتبوه لغشّ المؤمنين وهلاك تلاميذ الرب يسوع الأطهار.

{ص 275 }امّا نحن الذين تبعنا المسيح، فنشترك بالبركات ولنمش بموجب الناموس والأنبياء على ضوء الإنجيل،ولنهرب من الهراطقة الأثمة متعدّي الناموس.

إبتعدوا إذا من جميع الهراطقة فإنّهم يزدرون الناموس والأنبياء، إنّهم يخالفون الله القدير ويُثيرون غضبه ولا يعترفون بالمسيح ابن الله.

فأي شيء قالوه ألا يستحقّ اللعنة؟

{ص 289 }قال ارمياء:"إنّي قد جعلت بين أيديكم طريق الحياة وطريق الموت" { أر 8 :21 }.

"إلى متى انتم تعرجون إلى الجانبين إن كان الرب هو الإله فاتبعوه"{1 مل 21 :18 }.

وقال الرب يسوع:" ما من احدٍ يستطيع أن يعمل لسيّدين لأنه إما أن يبغض احدهما ويحب الآخر وامّا أن يلزم احدهما ويزدري الآخر"{مت 24 :6 }.

{ص 293 }النهي عن السحر والحنث وشهادة الزور{ديداكية 3 _2 :2 } لا تشته مقتنى قريبك أي امرأته أو عبده أو ثوره أو حقله{خر17 :20}.

"لا تكن مترددًا في الصلاة هل ستستجاب أم لا"{يع 7_6 :1}.

{ص 301 }صلّ بضمير طاهر،لا تقرّب الصلاة وأنت مثقل الضمير"{ مز 5 _1 :32 ، 5 :41 }.هذا هو طريق الحياة،عساكم تكونون فيه بيسوع المسيح ربنا.

{ص303} لا تحد عن طريق القويم.إحذر أن يُبعدك احد عن طريق العقيدة والتقوى{مت 2 :24 ،عد 17 :20 } فإنه يقول لا تحد عنها يمنه ولا يسرة لكي تفلح حيثما  توجهت{ يش 7 :1 ،عد 17: 20}.

فإذا حدْت عن الطريق القويم فأنت أثيم.

{ص 310 } ولكن علّم تعليما غير الذي سلمه المسيح إليكم بواسطتنا،فلا تسمحوا لمثل هذا الرجل أن يقيم الشكر، لانّه يهين الله أكثر ممّا يمجّده.

كل ما أتاكم فاقبلوه بعد اختباره، ويمكنكم: أن تعرفوا اليمين من اليسار { يون 11 :4 } إذا جاءكم معلّم حقّ فأمّنوا له ضروريات الحياة.أما المعلّم الكاذب فأعطوه ما هو ضروري ولكن لا تقبلوا أضاليله ولا تشتركوا معه في الصلاة ولا تتلوّثوا به.

{ الجامعة 17 :4 } احترز لقدميك إذا أقبلت إلى بيت الله فإنّ الدّنو للاستماع خيرٌ من تقديم ذبيحة الجهّال الذين لا يشعرون بانّهم يصنعون الشرّ".

{سي 28 :3 و 26 :4و 23 :18 } القلب الساعي في طريقين لا ينجح والفاسد القلب يعثر فيهما.لا تحاب الوجوه فذلك ضررٌ لنفسكَ. قبل الصلاة أهِّب نفسك ولا تكن كإنسانٍ يُجرِّب الربّ.

" أكثروا من عمل الرب كل حين"

" القافلة تسير والكلاب تنبح"

" ملعون  ابن  ملعون كل من ضلّ عن وصاياك يا رب من الاكليروس"

 

بعض من المواقع  التي ننشر مقالاتنا بها. يمكن كتابة الاسم في ملف البحث: يوسف جريس شحادة للحصول على قائمة المقالات

www.almohales.org   \      \  www.ankawa.com  \ www.ahewar.org \    www.alqosh.net   \   www.kaldaya.net     \ www.qenshrin.com  www.mangish.net \ www.almnbar.co.il

 

 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com