عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

الرحمة الالهية الجزء الاخير

                               الرحمه الالهيه ) تتمة )

                                      اليوم الاول

كلمات ربَنا:"اليوم قودي إليَ البشريه جمعاء،وخصوصاً الخطأة .أغمريها برحمة قلبي الفائقه، هكذا تخففين مرارة الحزن الذي يُغرقُني به هلاُك النفوس". يايسوع الرحيم يامن يتميز بالرحمة والتسامح، لاتنظر إلى خطايانا بل إلى الثقة التي نضعها في صلاحِكَ اللآمحدوده، إقبلنا في أعماق قلبك الرحيم ولا تسمح بأن نخرج منه إلى الأبد ، نرجو منك بحق الحب الذي يجمعك بالآب والروح القدس.أيها الآب الأزلي، أنظر  بعين  الرحمة إلى البشريه جمعاء وخصوصاً إلى الخطأة الذين هُم في قلب ابنك الرحيم. بحق آلامه المرَة، ارحمنا حتى نُمجِد عظمة رحمتك إلى أبد الآبدين. آميـــن.---                          - مسبحة الرحمه الإلهية  -

                                              اليوم الثاني

كلمات ربَنا:"اليوم ،قودي إليَ النفوس الكهنوتيه  والرهبانيه وأغمريها برحمتي اللآمحدوده، لقد أطالت هذه النفوس مرارة آلامي مافيه الكفاية وبواسطتها ، كما بواسطة قنوات ، ستنصبُ رحمتي على البشرية." يايسوع الرحيم ، مصدر كل خير ، ضاعف فينا نعمَك كي نُتمِمَ بأستحقاق اعمال الرحمة نحو القريب، لكي هو ايضا ، يُمجِد أبَ الرحمة الذي في السماوات. أيها الآب الأزلي،أنظربعين الرحمة إلى مختاري كَرمِكَ: النفوس الكهنوتيه  والرهبانيه،وأفِض عليها بركاتك. بحق حبك لقلب ابنك إمنحها انوارك لكي تقود النفوس إلى طريق الخلاص وحتى تُمجدكَ معها وتُُعظمَ رحمتَكَ الفائقة إلى الأبد.. آميــــــن.

- مسبحة الرحمه الإلهية  -

                                            اليوم الثالث

 كلمات ربنا: " اليوم، قودي إليَ كل النفوس التقية والأمينة واغمريها بفيض رحمتي . هذه النفوس رافقتني على درب الجلجة،كانت تلك النقطة من العزاء في محيطِ من المرارة."

يايسوع الرحيم، يامن تمنح بغزارة نِعَم كنزِ رحمتك للجميع، إقبلنا في منزل قلبك الرحيم ولاتتركنا نخرج منه ابدا. نتوسل إليك بحق الحب غير المدرَك الذي يحترق به قلبك للآب السماوي. ايها الاب الأزلي، انظر بعين الرحمة إلى ا لنفوس الأمينة ميراث ابنك. باستحقاقات آلامه  المبرحة، إمنحها بركتك واحفظها دائما تحت ظل حمايتك كي لا تفقد الحُب وكنزَ الإيمان المقدس ، وحتى إلى الأبد،مع الأجواق الملائكية والقديسين، مراحمك اللآمتناهية.

آميـــــــــــن. – مسبحة الرحمة الإلهية –

                                        اليوم الرابع

كلمات ربَنا: " اليوم، قودي إلي  الوثنيين وكلَ الذين لا يعرفونني بعد. لقد ذكرتُهُم خلال آلامي المرَة وإن غيرَتَهُم القادمه عزَت قلبي. اغمريهم برحمتي اللآمحدودة". يايسوع الشفوق ، انت نور العالم ،إقبل في منزل قلبك الكُليِ الشفقة نفوس الوثنيين وكل الذين لايعرفونك بعد. انِرهم بأشعَةِ نعمتكَ كي يمجدوا،بالإتحاد معنا، روائع رحمتك ولا تدعهم يبتعدون ابدا عن قلبك الشفوق.

أيها الاب الأزلي،انظر بعين الرحمة إلى نفوس الوثنيين والذين لم يعرفوك قط، فهي محفوظة في قلب يسوع الكلي الشفقة، اجذبها كلها إلى نور إنجيلك، إنها تجهل كم هي كبيرةالسعادة في حُبنا لك واجعلها تمجد جودة رحمتك إلى ابد الآبدين .آميــــن. –مسبحة الرحمة الإلهية –

                                         اليوم الخامس

كلمات رَبَنا:  " اليوم قودي إليَ نفوس المُلحدين والكَفَرة ،وأغمريها برحمتي  الواسعة ، ففي آلامي المبرحة مزَقت جسدي وقلبي ، أعني كنيستي. عندما تعود تلك النفوس إلى وحدة الكنيسة عندها فقط تلتَـَئِمُ جراحي وأشعر بالتعزية رغم آلامي." يايسوع الرحيم، انت الجودة ذاتها وأنت لا ترفض النور للذين يسألونه.إقبل في قلبك الشفوق نفوس الملحدين والكَفَرة وبنورك رُدَها إ إلى وحدة الكنيسة ولا تدعها تبتعد عن قلبك الكلي الرحمة واجعلها تُمجد جودة رحمتك وعظمتها.

أيها الآب الأزلي،انظر بعين الرحمة  غلى نفوس المُلحدين والكَفَرَة التي بإصرارها على اخطائها،بددَت هِباتكَ،وفرطت بنِعَمِك. لاتنظر إلى زلاتها بل إلى حُب َ ابنك وآلامه المرَه التي قدَمها لأجلها أيضا لأنها في قلبه الرحيم ، فاعطها النعمه أن  تُمجدَ  رحمتك اللآمتناهية إلى أبد الآبدين. آميــن.  –مسبحة الرحمة الإلهية –

                                         اليوم الســادس

كلمات ربَنا:  " اليوم قودي إلي النفوس الوديعة والمتواضعة، كذلك نفوس الأطفال واودعيها رحمة قلبي، فهي الأكثر شبَهاً بقبلي وقدعزتني خلال نزاعي المرير، رأيتها كملائكة أرضية تسهر أمام مذابحي(سجدو للقربان المقدس) عليها أصب سيلاً من النِعَم، التي لايمكن الحصول عليها إلآ من خلال نفسِ متواضعة لأني بها أضعُ ثقتي."

يايسوع الرحيم ،انت قُلتَ " تَعلموا مني إني وديع ومُتواضع القلب"،إقبل في منزل قلبك الكلي الشفقة النفوس الوديعة والمتواضعة كذلك نفوس الطفال ، لنها فرح السماء بأسرها  وموضعُ حُب الاب السماوي. هي كباقة عطرة أمام  العرش الإلهي حيث يرتوي الرب من عبير فضائلها .إجعلها دائما في قلبك الرحيم لترتل دون انقطاع نشيد الحب والرحمة الإلهيه إلى الأبد.

أيها الآب  الأزلي ، أنظر  بعين الرحمة إلى النفوس الوديعة والمتواضعة والى نفوس الأطفال،فهي الأكثر شبَهاً بقلب  ابنك.إن عطرَ فضائلها يَصِلُ إلى عرشك السماوي. يا أبَ الرحمة والجودة، أتوسل إليك بحق حبكَ لهذه النفوس ان تبارك العالم أجمع حتى ترتل النفوس جميعها بصوتٍ مجدَ رحمتك إلى الأبد .اميــــن.   – مسبحة الرحمة الإلهية –

                                       اليوم السـابع

كلمات ربَنا:  اليوم قودي إلي النفوس التي تُعظَم رحمتي وتمجَدها، هذه النفوس شاركتني آلامي ودخلتُ أعماق روحي. إنها انعكاس حيَ لقلبي الرحيم ، فهي ستلمع ببهاء خاص في الحياة الآتية وستنجو جميعها من نار جهَنم . كلُ واحدٍة منها ستحظى بحمايتي وخصوصاً عند ساعة موتها." يايسوع الرحيم ، الذي قلبه حُبَ، إقبل في منزل قلبك الرحيم النفوس التي تعظَم وتمجد بشكلِ خاص رحمتك الفائقة، متسلحة بقوة الله ، وواضعةُ ثقتها برحمة قلبك ، فهي تتقدم في مُعتًركِ الحياة بكل شجاعة. إنها متحدة كلياًَ معك يايسوع وتشارك في حملِ صليب البشريه جمعاء على أكتافها، وهي واثقة بأنها لن تُدانَ بشَدة لأن رحمتك ستخلصها عند ساعة النزاع.

أيهاالآب الأزلي،أنظر بعين الرحمة  إلى النفوس التي تُعظَم وتُكرِم ميزتك الكُبرى. رحمتك

اللامتناهية. هذه النفوس هي إنجيل حي، يداها مملوءَتان باعمال الرحمة وروحها تشعُ فرحاً وترتُل نشيد مراحم الآب السماوي.أرجو منك ياإلهي ، ان تُظهِرَ لها رحمتك بحسب رجائها وثقتها بك . ليتم فيها وعد المسيح القائل:"كلُ نفسِ تُمجد رحمتي الفائقة أدافع عنها كمجدي الخاص طوال حياتها وبخاصة عند ساعة موتها". آميـــــــــن.

- مسبحة الرحمة الإلهية –

                                       اليوم الثامــن

كلمات ربَنا: " اليوم قودي إلي النفوس المطهرية وأودعيها أعماق رحمتي. لِيُسكنَ سيل دمي حروقها . إني اريد خلاص كلَ تلك النفوس، إلآ انها تخضع لعدالتي. وباستطاعِتكِ انتِ ان تخففي عنها. فاغُرُفي من كنز الكنيسة الغفرانات والتقدمات التكفريَة وقدميها بأسمها. آه لوتعرفين مقدار عذاباتها لكُنتِ صلَيتِ لها دون انقطاع وسدَدتِ ديونها لعدالتي."

يايسوع الرحيم، يامن قُُلت : "كونوا رحماء كما ان اباكم السماوي  رحيم"، إقبل في منزل قلبك الكلًي الشفقة النفوس المطهرية التي تحبها ولكن ينبغي عليها أن تقدم حساباتِ لعدالتك . لِيُطفىء سيل الدَم والماء المتدفقين من قلبك لهيب نار المطهر حتى تتمجد هناك أيضا قدرة رحمتك.

أيها الآب  الأزلي، انظر  بعين الرحمة إلى النفوس المعذبة في المطهر، وباستحقاقات آلام ابنك والمراره التي  ملأت نفسه، إرحم هذه النفوس الخاضعة لعدالتك ، نرجو منك ألاتحكم عليها إلآ من خلال جراحات سيدَنا يسوع المسيح لأننا نؤمن أن صلاحُكَ ورحمتَكَ لاحدود لهما.أميــــن.

-  مسبحة الرحمة  الإلهية –

                                           اليوم التاسـع

كلمات ربَنــا:    " اليوم ، قودي إلي النفوس الفا ترة وأودعيها أعماق رحمتي،فهي تجرحُ قلبي وتؤلمه. بسببها شعرت بنفور هائلٍ في بستان الزيتون وطلبت :"ياأبتاه، إن شئتَ فأجزعني هذه الكأس ".أن آخر خشبةِ خلاصٍ لتلك النفوس هي اللَجوء إلى رحمة قلبي".

يايسوع الرحيم ، انت الجودة  بالذات ، إقبل في رحابِ قلبك النفوس الفاترة والباردة واشعلها بنارِ حبِكَ  حتى تَدبَ فيها الحياة. وبما أنك كُلَي الشفقة ، أجذب إليكَ هذه النفوس وأضرمها بشعلةِ محبِتك الإلهية فانت قادرُ على كل شيء. ايها الآب الأزلي، انظر بعين الرحمة إلي النفوس الفاترة الموجودة في قلب ابنك الحبيب. اتوسل إليك ياأب الرحمة باستحاقاقات آلام يسوع، وبنزاعه ثلاث ساعات على الصليب ، ان تسمح لهذه النفوس بتمجيد عظمة رحمتك إلى الأبد .اميــن.

- مسبحة الرحمة الإلهية  -

10- طلبة الرحمة الألهية:

   " الحُبَ الإلهي هو الزهرة، والرحمة الإلهية هي ثمرتها" إن النفس التي تشك، عليها أن تتأمل بهذه الإبتهالات غلى الرحمة الإلهية وعندها تَثقُ برحمتي".

بعد كلِ ابتهالِ يُقال: إننا نثقُ بكَ

أيها الرحمة الإلهية، النابعة من احشاء الآب.

أيها الرحمة الإلهية، ياصفة الله العُظمى.

أيها الرحمة الإلهية، ياسراً لايُدرك.

أيها الرحمة الإلهية، يانبعا فاض من سر الثَالوث الأقدس.

أيها الرحمة الإلهية، يا سراً لايحدُهُ عقلُ بشري او ملائكي.

أيها الرحمة الإلهية، نبع الحياة والفرح.

أيها الرحمة الإلهية، التي فاقت السماوات.

أيها الرحمة الإلهية، نبع المعجزات والعجائب.                     إننا نثق بِكَ        

أيها الرحمة الإلهية، ياشاملة الكون بأسره.

أيها الرحمة الإلهية، المتجسدة بأقنوم الكلمةِ.

أيها الرحمة الإلهية، المتدفقة من جرح قلب يسوع.

أيها الرحمة الإلهية، الموعَبة في قلب يسوع لأجلنا نحن الخطأة.

أيها الرحمة الإلهية، اللآمحدوده في سرَ الأفخارستيا.

أيها الرحمة الإلهية، المتجلية في تأسيس الكنيسة المقدسة.

أيها الرحمة الإلهية، تبريرَنا من الخطيئة بيسوع المسيح.

أيها الرحمة الإلهية، رفيقتنا مدى الحياة.

أيها الرحمة الإلهية، حاميتنا في ساعة موتنا.

أيها الرحمة الإلهية، عربون الحياة الأبدية.

أيها الرحمة الإلهية، الحاضرة في كلَ لحظات حياتنا.

أيها الرحمة الإلهية، حاميتنا من نار جهنَم.

أيها الرحمة الإلهية، لارِتدادِ الخطأة اللآمبالين.

أيها الرحمة الإلهية، ذهول الملائكة ونعيمَ القديسين.

أيها الرحمة الإلهية، اللآمحدودة في جميع الأسرار الإلهية.

أيها الرحمة الإلهية، منقذتنا من كلَ بؤس.

أيها الرحمة الإلهية، مصدر كل فرحِ وتعزية.

أيها الرحمة الإلهية، يامن تنادينا من العدم إلى الوجود.                           إننا نثق بِكَ        

أيها الرحمة الإلهية، المُحيطة بجميع خلائق الربَ.

أيها الرحمة الإلهية،  كمال كلَ ماكان ويكون.

أيها الرحمة الإلهية، التي في أعماقها غُصنا كُلنا.

أيها الرحمة الإلهية، ياطمأنينة القلوب المضطربة.

أيها الرحمة الإلهية، الرجاء الوحيد للنفوس البائسة.

أيها الرحمة الإلهية، راحة القلوب والسلام في الشدائد.

أيها الرحمة الإلهية، الدَاعية للثقة حيثُ لارجاء,

       صلاة:  أيها الأب الأزلي، يامن رحمته غير محدوده وكنوز شفقِتِه لاتنضب، أنظر  الينا نظرةَ عطف، وضاعف فينا أعمال رحمتِك حتى لانيأس ولا نضعف أبداً، أمام التجارب الصعبة، بل اجعلنا نخضع بثقة متزايدة لإرادتِكَ المقدسة: الحبَ والرحمة بذاتهما.

11-صلاة للحصول على النِعَم بشفاعة القديسة فوستين.

   يايسوع الحبيب، يامن ملأت قلبَ خادمنَكَ، الأخت فوستين، بأجلالٍ عميق لرحمة قلبك اللآمحدودة، إمنحني، إذا كان موافقا لإرادتك المقدسة، وبشفاعة الأخت فوستين النعمة التي أطلبها بحرارة.......

انا لست أهلاً لرحمِتكَ بسبب خطاياي الكثيرة ولكن أنظر بعين الرضى إلى تضحيات الأخت فوستين التي وهبَت حياتَها لخدمتِك، وكافىء فضائلها واستجب لصلواتي التي أرفعها إليك بثقةِ الأطفالِ وتواضُعِهِم. أتوسل إليكَ بشفاعة القديسة فوستين. آميــــــــــن.

     الأبــــــــــــــانـــــــــا ـــ  الســــــــلام ــــ المجــــــــد

أيتها القديسة فوستين     صلي لأجلنا نحن الخطـــأة

12- صلاة الأخت فوستين لممارسة أعمال الرحمة في حياتنا اليومية:

"أيها الثالوث الأقدس،أريد عبادة رحمة قلبك بكلِ نسمةٍ من كياني، بكلِ دقَةٍ من دقَاتِ قلبي، بكلِ نبضةٍ من نبضاتي. سيَدي، أرغب أن أتحوَلَ كلَياً أداةً لرحمَتكَ ، فأكون بذلك أنعكاساً حياً لك. لتنسكِبَ من خلالِ قلبي وروحي رحمتك اللآمحدودة على النفوس التي من حولي:

- ساعدني ياإلهي كي تكون عيناي رحومتين، حتى لاأظَنَ بأحد ولاأحكُمَ على أحد من خلال                             المظاهر الخارجية، ولكن حتى أميَز جمال كلَ نفس وأكون عوناً لها.

- ساعدني ياإلهي كي تكون أذُناي رحومتين حتى أميل لمساعدة قريبي، وكي لاأكون لامُبالية لآلامِه وشكواه.

 Copyright © 2009-2019 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com