عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

قداس الفصح في اقرث_قدس الاب سهيل خوري

قداس الفصح في كنيسة إقرث المُهجَّرة

 

 ترأس قدس الأب سهيل فايز خوري قداس عيد الفصح المجيد في كنيسة إقرث بمشاركة عدد كبير من الأهالي والضيوف خاصة من قرية طرعان الذين حضروا لمشاركة أهالي إقرث بالاحتفال بعيد القيامة . كما وسمعوا شرحًا عن تاريخ وأحداث  قضية اقرث من أحد شيوخ القرية الذين واكبوا أحداث التهجير .

إن قيامة الرب يسوع هي أساس الإيمان المسيحي وهذه القيامة المجيدة المقدسة هي دليل الخلاص وقال القديس بولس :" إن كان المسيح لم يقم فإيمانكم باطل، وانتم بعد في خطاياكم إذن الذين رقدوا في المسيح أيضا قد هلكوا. إن كان رجاؤنا في المسيح في هذه الحياة فقط فنحن أشقى الناس أجمعين".

نقتبس من قانون الفصح للقديس يوحنا الدمشقي :" هوذا يوم القيامة، فلنتهلل أيها الشعوب. فالفصح فصح الرب. لان إلهنا قد أجازنا من الموت إلى الحياة، ومن الأرض إلى السماء، نحن المرنمين بنشيد الانتصار. المجد لقيامتك المقدسة يا رب".  

باسمي وباسم جمعية أبناء المخلص في الأراضي المقدسة وباسم الموقع الديني أتقدم بالتهاني للمحتفلين بقيامة رب المجد والسلام وسلطان السماء والأرض وقد قامت الجمعية صباحا بمعايدة الآباء الأفاضل في القرية بالمهاتفة وعبر البريد الالكتروني لجميع كهنة ابرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل ومطرانية عكا والناصرة وأورشليم والأردن والبطريركية الكاثوليكية في لبنان.

" المسيح قام من بين الأموات ووطئ الموت بالموت ووهب الحياة للذين في القبور ".

يوسف جريس شحادة

 

 








 Copyright © 2009-2019 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com