عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E نشاطات وفعاليات

صاحب الغبطة البطريرك عيواص

البطريرك عيواص يقلد الأب الربان كيرلس بابي الصليب المقدس

 


صباح يوم الأحد 24/1/2010 وبرئاسة قداسة البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس, احتفل الأب الربان كيرلس جان بابي بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة دير مار أفرام السرياني في معرة صيدنايا بحضور صاحبي النيافة الحبرين الجليلين مار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير كلية مار أفرام السرياني اللاهوتية ومار يوليوس قرياقس مطران كنائس الكرسي في الهند والآباء الكهنة والرهبان والراهبات وحشد كبير من المؤمنين.
وخلال القداس الإلهي أنعم قداسة البطريرك عيواص على الأب الربان كيرلس جان بابي بالصليب المقدس تقديراً له على جهوده الكبيرة التي يبذلها في خدمة الكنيسة المقدسة إن كان في دار البطريركية بدمشق أو ككاهن لرعية القديس مار يعقوب البرادعي في جرمانا ـ دمشق.
وبعد أن تقلد الصليب المقدس ألقى الأب الربان كيرلس كلمة روحية تحدث فيها عن معنى الصليب في حياة المؤمن والراهب والكاهن، شاكراً قداسة البطريرك على ثقته الكبيرة التي منحه إياها، داعياً له بالعمر الطويل ليقود دفة الكنيسة المقدسة إلى بر الأمان. كما شكر الربان كيرلس أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وسكرتير المجمع المقدس ومار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير كلية مار أفرام السرياني اللاهوتية ومار يوليوس قرياقس مطران كنائس الكرسي في الهند والآباء الكهنة والرهبان والراهبات وجميع الحضور. وخص بالشكر والديه الفاضلين وأخويه العزيزين.
وبعد الانتهاء من القداس الإلهي تقبل الأب الربان كيرلس بابي التهاني في الصالون البطريركي في قبل الجميع.

 


 Copyright © 2009-2019 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com