عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

5/7/2009
قدس الاب انطونيوس عجينة _ العلم نور

العلم نور والمعرفة حق، والغيرة على كنيسة المسيح واجب وحق

                                                                                       الخادم الامين،

 الاب انطونيوس عجينة

ايها القارىء الكريم،

في كنيسة المسيح، تعلن القداسة لاي إنسان بعد انتقاله عن هذه الحياة ولكن في جماعة المؤمنين يُكرم الانسان بكرامة المسيح، وهذه الكرامة هي الجهاد وتحمل الصعاب من أجل الحفاظ على قدسية كرامة المسيح الا وهي كرامتنا نحن.

السيد المسيح أتى بملء الزمان بمحض ارادته ليحررنا من عبودية الخطيئة ومن سلطان الموت فنحن اليوم احرارا وابناءً لله ومن واجبنا وحق علينا الحفاظ على هذه الوديعة كما يقول القديس بولس الرسول حتى تطلب منا.

ومن واجبي وما اجده حق ان اكرم استاذي الكريم ميخائيل بولس اغيرته على كنيسة المسيح ،كنيسة البشر لا كنيسة الحجر، فاهتمامه بالعلم والثقافة والمعرفة الحقة ولّد فينا الغيرة على الاطلاع ، فكانت بدايته بتثقيفنا مبنية على السؤال: لماذا؟ متى؟ كيف؟ اين؟  وكان رافضا للجواب القائل:" حسب رايي"، جازما انه في كلمة الله _ الانجيل المقدس ليس لك هناك رأيا فاما ان تفهم بالشكل الصحيح او لا.

  الكتاب المقدس هو كلام الله فليس لنا  به مساومة بعكس أي موضوع آخر ممكن ام نبدي به راينا فهذا هو الحق والامانة لكلمة الله المتجسد.

ايها الاحباء،

ان الاستاذ المعطاء ميخائيل بولس ، إلتزم العطاء واضعا نصب عينيه الهدف اليقين وهو : السيد المسيح وامه العذراء مريم ، معطيا دون حدود ليظهر حقيقة ايماننا شارحا مفصلا مظهرا مراجع الاجابات والشروحات بامانة مثبتا ومدافعا صنديدا عن طهارة العذراء ام الله .

ايها الاخوة،

علينا اليوم ان نقف متحدين داعمين لمثل هذا العمل التثقيفي مصلين لله القدير رب المجد ان يطيل في عمر استاذنا الفاضل لمتابعة المسيرة التثقيفية التعليمية السليمة لاسس الدين المسيحي القويم وذلك من خلال دورات الاستكمال للمعلمين والمعلمات وكتاباته في مجلة "  نجمه في المشرق" وسلسلة الدراسات المسيحية التي صدر منها ، "الجزء الاول " من هذه السلسلة ويسعدني ويشرفني ان اشارك في العمل بانجاز الجزء الثاني من السلسلة _ الاعياد السيدية، التي انتهت الجمعية من طباعته وهو قيد اصداره قريبا.

 

  

 

 

 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com