عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E الكتاب المقدس

التعليق على الانجيل الشريف

اليوم الثامن من ثمانيّة الميلاد - الاحتفال بالقدّيسة مريم والدة الله : Lc 2,16-21

تعليق على الإنجيل
الطوباويّ يوحنّا الثالث والعشرون (1881 - 1963)، بابا روما
مذكّرات نفس

"مُضجَعٌ في مزود"

ينبغي أن يكون غدًا يوم خلوة روحيّة، ويوم صلاة حارّة. يسوع قريب، وهو على وشك الخروج من حشا أمّه. لقد سبقَ أن أسمعَنا صوتَه المملوء حبًّا: "ها أنا آتٍ" (رؤ16: 15). وأنا أيضًا يجب أن أهيّئ نفسي بإهتمام خاصّ لمجيئه، لأنّني آمل منه فوائد جمّة. لديّ أشياء عظيمة لأقولَها له، وهو لديه عدد لا يحصى من العطايا الكبيرة ليَهبَني إيّاها. غدًا، على روحي وقلبي أن يكونا هادئين طوال النهار أمام بيت القربان الذي تحوّل في هذه الأيّام إلى مغارة بيت لحم. "تعالَ، يا يسوع الرحوم. تعالَ ولا تتأخّر"!
لقد تقدّمَ الليل، والنجوم تلمع في السماء الباردة. وها إنّ أصوات الضجيج والصراخ في المدينة تصل إلى مسمعي. إنّهم المُتنعِّمون في هذا العالم الذين يحتفلون بإفراط بفقر المخلِّص. وأنا ساهرٌ، أتأمّل في سرّ بيت لحم. "تعالَ أيّها الربّ يسوع، أنا أنتظرُكَ".بعد رفض الناس استقبالهما وحين شعرا بأنّ الوقت قد حان، قصدَ مريم ويوسف الريف بحثًا عن مأوى. أنا لستُ سوى راعٍ فقير، وليس لديّ سوى إسطبل حقير، ومزود صغير والقليل من القشّ. أقدّمُ إليكم كلّ شيء، وتفضّلوا بقبول هذا الكوخ الفقير. أسرعْ يا يسوع، فإنّ قلبي لكَ. روحي فقيرة ومجرّدة من الفضائل، وقشّ عيوبي الكثيرة قد يصيبُكَ بالوخز؛ لكن ماذا تريدُ منّي يا ربّ؟ هذا كلّ ما أملكُه. إنّ فقرَكَ يثير عواطفي، ويحنّن قلبي وينتزع الدموع من عينيّ. لكنّني لا أجد ما هو أفضل لأقدّمَه إليكَ. يا يسوع، زيِّنْ روحي بوجودكَ وبنِعَمكَ، وأحرقْ القشّ الذي عندي وحوِّلْه إلى فراش تحت جسدكَ المقدّس...
يا يسوع، أنا أنتظرُكَ... لقد تركوكَ تتجمّد من البرد؛ تعالَ إلى قلبي. أنا لستُ سوى فقير صغير، وسأدفّئكَ قدر المستطاع؛ على الأقلّ، أريدكَ أن تفرح برغبتي في أن أحبّكَ كثيرًا.

 

 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com