عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E الانجيل اليومي

التقويم اللاتيني 31 ك1

اليوم الثامن من ثمانيّة الميلاد - الاحتفال بالقدّيسة مريم والدة الله

سفر العدد .27-22:6
وخاطَبَ الرَّبّ موسى قائلاً:«كَلِّمْ هارونَ وبَنيه وقلْ لَهم: كذا تُباركونَ بَني إِسْرائيل فتَقولونَ لَهم:
يُبارِكُكَ الرَّبَّ ويَحفَظُكَ، ويُضيءُ الرَّب بِوَجهِه عَلَيكَ ويَرحَمُكَ، وَيرفَعُ الرَّبّ وَجهَه نَحوَكَ. ويَمنَحُكَ السَّلام! فيَجعَلونَ آلي على بَني إِسْرائيل، وأَنا أُبارِكُهُم».
سفر المزامير .8.6.5.3-2:67(66)
لِيَرحَمْنا اللهُ وليبارِكْنا وليضِئ بِوَجهِه علَينا!
لِكَي يُعرَفَ في الأرضِ طَريقُكَ وفي جَميعِ الأُمَمِ خَلاصُكَ.
لِتَفرَحِ الأمَمُ وتُهَلِّلْ لِأَنَّكَ بِالعَدْلِ تَدينُ العالَمين بِالِاَستِقامةِ تَدينُ الشّعوب وفي الأرضِ تَهْدي الأمَم.
لِتَحمَدْكَ الشُعوبُ يا أَلله لِتَحمَدْكَ الشُّعوبُ جَميعًا!
لِيُبارِكْنا الله ولتخشَه أقاصي الأرضِ جَميعُها!
رسالة القدّيس بولس إلى أهل غلاطية .7-4:4
فلَمَّا تَمَّ الزَّمان، أَرسَلَ اللهُ ابنَه مَولودًا لامرَأَةٍ، مَولودًا في حُكْمِ الشَّريعةْ لِيَفتَدِيَ الَّذينَ هم في حُكْمِ الشَّريعة، فنَحْظى بِالتَّبَنِّي.والدَّليلُ على كَونِكُم أَبناء أَنَّ اللهَ أَرسَلَ رُوحَ ابنِه إِلى قُلوبِنا، الرُّوحَ الَّذي يُنادي: «أَبَّا»، «يا أَبتِ»فلَستَ بَعدُ عَبْدًا بلِ ابنٌ، وإِذا كُنتَ ابنًا فأَنتَ وارِثٌ بِفَضْلِ اللّه.
إنجيل القدّيس لوقا .21-16:2
وجاؤوا مُسرعين، فوَجَدوا مريمَ ويوسُفَ والطِّفلَ مُضجَعًا في الـمِذوَد.ولَـمَّا رَأَوا ذلكَ جعَلوا يُخبِرونَ بِما قيلَ لَهم في ذلك الطِّفْل.فَجَميعُ الَّذين سَمِعوا الرُّعاةَ تَعَجَّبوا مِمَّا قالوا لَهم وكانَت مَريمُ تَحفَظُ جَميعَ هذهِ الأُمور، وتَتَأَمَّلُها في قَلبِها.ورَجَعَ الرُّعاةُ وهم يُمَجِّدونَ الله ويُسَبِّحونَه على كُلِّ ما سَمِعوا ورَأَوا كَما قيلَ لَهم.ولَـمَّا انقَضَت ثَمانِيَةُ أَيَّامٍ فحانَ لِلطِّفْلِ أَن يُختَن، سُمِّيَ يسوع، كما سَمَّاهُ الـمَلاكُ قَبلَ أَن يُحبَلَ بِـه.

 

 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com