عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

التقويم اللاتيني 28 ك1

اليوم الرابع من ثمانيّة الميلاد - عيد الأطفال الشهداء

رسالة القدّيس يوحنّا الأولى .2-1:2
إِليكمُ البَلاغَ الَّذي سمِعناه مِنه ونخبِرُكم به: إِنَّ اللهَ نورٌ لا ظَلامَ فيه.فإِذا قُلْنا: «لَنا مُشارَكةٌ معَه» ونحنُ نَسيرُ في الظَّلام كُنَّا كاذِبينَ ولَم نَعمَلْ لِلحَقّ.وأَمَّا إِذا سِرْنا في النُّور كما أَنَّه هو في النُّور فلَنا مُشارَكةٌ بعضُنا مع بَعض، ودَمُ يسوعَ ابنِه يُطَهِّرُنا مِن كُلِّ خَطيئَة.إِذا قُلْنا: «إِنَّنا بِلا خطيئة» ضَلَّلْنا أَنفُسَنا ولَم يَكُنِ الحقُّ فينا. وإِذا اعتَرَفْنا بِخَطايانا فإِنَّه أَمينٌ بارّ يَغفِرُ لَنا خَطايانا وُيطَهِّرُنا مِن كُلِّ إِثْم.وإِذا قُلْنا: «إِنَّنا لم نَخْطَأْ». جَعَلْناه كاذِبًا ولَم تَكُنْ كَلِمَتُه فينا.يا بَنِيَّ، أَكتُبُ إِلَيكم بِهذا لِئَلاَّ تخطَأُوا. وإِن خَطِئ أَحدٌ فهُناك شَفيعٌ لَنا عِندَ الآب وهو يسوعُ المَسيحُ البارّ.إِنَّه كَفَّارةٌ لِخَطايانا لا لِخَطايانا وحْدَها بل لِخَطايا العالَمِ أَجمعَ.
سفر المزامير .8-7.5-4.3-2:124(123)
لو لم يَكُنِ الرَّبُّ مَعَنا عِندَما قامَ البَشر علَينا
لاَبتَلَعونا ونَحنُ أَحْياء عِندَ اْضطِرامِ غَضَبِهم علَينا.
لَغَمَرَتنا المِياه لَجازَ السَّيلُ على نُفوسِنا
لَجازت على نُفوسِنا المِياهُ الطَّاغِية.
نَجَت نُفوسُنا مِثلَ العُصْفور مِن فَخِّ الصَّيَّادين. الفَخُّ اْنكَسَرَ ونَحنُ نَجَونا.
نُصرَتُنا بِاْسمِ الرَّبِّ صانعِ السَّمَواتِ والأَرض.
إنجيل القدّيس متّى .18-13:2
وكان بَعدَ انصِرافِهِم أَنْ تَراءَى مَلاكُ الرَّبِّ لِيوسُفَ في الحُلمِ وقالَ له: «قُم فَخُذِ الطِّفْلَ وأُمَّه واهرُبْ إِلى مِصْر وأَقِمْ هُناكَ حَتَّى أُعْلِمَك، لأَنَّ هيرودُسَ سَيَبْحَثُ عنِ الطِّفلِ لِيُهلِكَه».فقامَ فأَخَذَ الطِّفْلَ وأُمَّه لَيلاً ولَجَأَ إِلى مِصر.فأَقامَ هُناكَ إِِلى وَفاةِ هيرودُس، لِيَتِمَّ ما قالَ الرَّبُّ على لِسانِ النَّبِيّ: «مِن مِصرَ دَعَوتُ ابني».
فلَمَّا رأَى هيرودُسُ أَنَّ المَجوسَ سَخِروا مِنه، استَشاطَ غَضَبًا وأَرسَلَ فقَتلَ كُلَّ طِفلٍ في بَيتَ لحمَ وجَميعِ أَراضيها، مِنِ ابنِ سَنَتَيْنِ فما دونَ ذلك، بِحَسَبِ الوَقْتِ الَّذي تَحقَّقَه مِنَ المَجوس.فتَّم ما قالَ الرَّبُّ على لِسانِ النَّبِيِّ إِرْمِيا:«صوتٌ سُمِعَ في الرَّامة بُكاءٌ ونَحيبٌ شَديد راحيلُ تبكي على بَنيها وقَد أَبَتْ أَن تَتَعزَّى لأَنَّهم زالوا عنِ الوُجود».

 

 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com