عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

التقويم البيزنطي 20 ك1

أحد ما قبل الميلاد:أحد النسبة

الرسالة إلى العبرانيّين .40-32.10-9:11
يا إخوَة، بالإيمانِ نزَلَ إبراهيمُ في أرضِ الميعادِ نُزُولَهُ في بِلادِ غُربَة، وسَكَنَ في أخبِيةٍ مع اسحق ويَعقوبَ الوارثَينِ معَهُ لِلمَوعِدِ نَفسِه،لأنَّهُ كانَ يَنتَظِرُ المدينَةَ ذاتَ الأسُس، التي الله صانِعُها وبارِئُها، وماذا أقولُ أيضاً؟ إنَّهُ يضيقُ بي الوقتُ إن أخبَرتُ عَن جِدعَونَ وباراقَ وشَمشُون، ويَفتاحَ وداوُدَ وصَموئيلَ والأنبياء، الذينَ بالإيمانِ قَهَروا الممالِكَ وعَمِلوا البِرّ، ونالوا المواعِدَ وسَدُّوا أفواهَ الأسُود، وأطفأوا قوَّةَ النَّارِ ونَجَوا مِن حَدِّ السَّيف، وتقوَّوا مِن ضُعفٍ وصاروا أشدَّاءَ في القِتال، وكسَروا معسكَراتِ الأجانب، واستَرجعَت نساءٌ أمواتَهُنَّ بالقيامة. وآخرونَ قد عُذِّبوا بتوتيرِ الأعضاءِ والضرب، ولَم يَقبَلوا النجاةَ ليَحصُلوا على قيامةٍ أفضل، وآخرونَ قد ذاقوا الهُزءَ والسِّياطَ والقيودَ أيضاً والسِّجن، رُجِموا، نُشِروا، امتُحِنوا، ماتوا بحَدِّ السَّيف، ساحُوا في جلودِ الغنمِ والمَعز، مُعوِزين، مُضايقين، مَجهودين، ولَم يكُنِ العالمُ مستَحِقَّاً لهُم، تائهينَ في البراري والجبالِ والمغاوِرِ وكهوفِ الأرض، فهؤلاءِ كلُّهُم المشهودُ لهُم بالإيمانِ لَم ينالوا الموعِد، لأنَّ اللهَ قد سبَقَ فنظَرَ لنا شيئاً أفضل، لكي لا يُكمَلوا بمعزِلٍ عنَّا
إنجيل القدّيس متّى .25-1:1
مِيلادِ يسوعَ المسيحِ ٱبن داوُدَ ٱبنِ إِبراهيم. *فإِبراهيمُ وَلدَ إِسحق. وإِسحقُ وَلدَ يَعقوب. ويَعقوبُ وَلدَ يَهوذا وإِخوَتَه. *
ويَهوذا وَلدَ فارَصَ وزارحَ مِن تامار. وفارَصُ وَلدَ حَصرون. وحَصرونُ وَلدَ أَرام *وأَرامُ وَلدَ عَمِيناداب. وعَمِينادابُ وَلدَ نَحْشُون. ونَحْشُونُ وَلدَ سَلْمُون *وسَلْمُونُ وَلدَ بُوعَزَ مِـن راحاب. وبُوعَزُ وَلدَ عُوبيدَ من راعُوت. وعُوبيدُ وَلدَ يَسَّى. *ويَسَّى وَلدَ داوُدَ المَلِك وداوُدُ المَلِكُ وَلدَ سُلَيمانَ من التي كانت لأُورِيَّا. *وسُلَيمَانُ وَلدَ رَحَبْعام. ورَحَبْعامُ وَلدَ أَبِيَّا. وأَبِيَّا وَلدَ آسا *وآسا وَلدَ يُوشافاط. ويُوشافاطُ وَلدَ يُورام. ويُورامُ وَلدَ عُزِّيَّا. *وعُزِّيَّا وَلدَ يُوآثام. ويُوآثامُ وَلدَ آحاز. وآحازُ وَلدَ حِزِقيَّا *وحِزِقيَّا وَلدَ منَسَّى. ومنَسَّى وَلدَ آمُون. وآمُونُ وَلدَ يُوشِيَّا *ويُوشِيَّا وَلدَ يَكُنيا وإِخوتَهُ في جَلاءِ بابِل *ومن بعدِ جَلاءِ بابِلَ يَكُنيا وَلدَ شأَلْتِيئِيل. وشأَلْتِيئِيلُ وَلدَ زَرُبَّابِل *وزَرُبَّابِلُ وَلدَ أَبيهُود. وأَبيهُودُ وَلدَ أَلْياقيم. وأَلياقيمُ وَلدَ عازُور *وعازُورُ وَلدَ صادُوق. وصادُوقُ وَلدَ آكيم. وآكيمُ وَلدَ أَلِيهُود *وأَلِيهُودُ وَلدَ أَلِعازَر. وأَلِعازَرُ وَلدَ مَتَّان. ومَتَّانُ وَلدَ يَعقوب. *ويَعقوبُ وَلدَ يوسُفَ رجُـلَ مريم. التي مَنها وُلِدَ يسوعُ الذي يُدعى المسيح *
فكلُّ الأَجيالِ مِن إِبراهيمَ إِلى داوُدَ أَربَعةَ عشَرَ جيلاً. ومِن داوُدَ إِلى جَلاءِ بابِلَ أَربَعةَ عشَرَ جيلاً. ومِن جَلاءِ بابِلَ إِلى المسيحِ أَربَعةَ عشَرَ جيلاً *أَمَّا مَولِدُ يسوعَ المسيحِ فكانَ هكذا. لمَّا خُطِبَت مريمُ أُمُّهُ ليُوسُفَ وُجِدَت مِن قبلِ أَن يَسكُنا معاً حُبلى منَ الرُّوحِ القُدُس *وإِذ كانَ يوسفُ رجُلُها صِدِّيقاً ولَم يُرِدْ أَن يَشهَرَها. عزَمَ على تَخلِيَتِها سِرًّا. *وفيما هو يُفَكِّرُ في ذلك إِذا بملاكِ الربِّ قد تَراءَى له في الحُلمِ قائلاً. يا يوسفُ ٱبنَ داوُد. لا تَخَفْ أَن تَأْخُُذَ ٱمرأَتَكَ مريم. فإِنَّ المَولودَ فيها هوَ منَ الرُّوحِ القُدُس *وستَلِدُ ٱبناً فتُسَمِّيهِ يسوع. لأَنَّهُ هو الذي يُخلِّصُ شعبَهُ مِن خطاياهُم *وكانَ هذا كلُّهُ ليَتِمَّ ما قالَ الربُّ بالنبيِّ القائِل *ها إِنَّ العَذراءَ تَحبَلُ وتَلِدُ ٱبناً ويُسَمَّى عِمَّانوئيل. الذي تَرجَمتُه اللهُ معنا *
فلمَّا نهَضَ يوسفُ منَ النَّومِ فعَلَ كما أَمَرََهُ ملاكُ الربّ. فأَخَذَ ٱمرأَتَهُ *ولَم يَعرِفْها حتَّى ولَدَتِ ٱبنها البِكر. فسَمَّاهُ يسوع. *

 

 Copyright © 2009-2024 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com