عن الكنيسة

كاهن الكنيسة

جمعية الكنيسة

مواقع

C??????E

التقويم اللاتيني 10 ك1

التقويم اللاتيني 10 ك1

الخميس الثاني من زمن المجيء

سفر أشعيا .20-13:41
لِأَنِّي أَنا الرَّبَّ إِلهَكَ آخُذُ بِيَمينِكَ قَائِلاً لَك: «لا تَخَفْ فأَنا أَنصُرُكَ»لا تَخَفْ يا دودةَ يَعْقوب ويا هامَةَ إِسْرائيل فإِنِّي أَنا أَنصُرُكَ، يَقولُ الرَّبّ وفاديكَ هو قُدُّوسُ إِسْرائيل.هاءَنَذا قد جَعَلتُكَ نَورَجًا سِكَّةً جديدَةً ذاتَ أَسْنان فتَدوسُ الجِبالَ وتَسحَقُها وتَجعَلُ التِّلالَ كالعُصافَة.تُذَرِّيها فتَذهَبُ الرِّيحُ بِها وتُبَدِّدُها الزَّوبَعَة فتَبتَهِجُ أَنتَ بِالرَّبّ وتَفتَخِرُ بِقُدُّوسِ إِسْرائيل.البائِسونَ والمَساكين يَلتَمِسونَ ماءً ولَيسَ ماء. قد جَفَّت أَلسِنَتُهم مِنَ العَطَش. أَنا الرَّبَّ أَستَجيبُ لَهم أَنا إِلهَ إِسْرائيل لا أَترُكُهم.أَفتَحُ الأَنهارَ على الرَّوابي الجَرْداء والعُيونَ في وَسَطِ الأَودِيَة. أَجعَلُ البَرِّيَّةَ غُدْرانَ مِياه والأَرض القاحِلَةَ يَنابيعِ مِياه.أَجعَلُ في البَرِّيَّةِ الأَرْزَ والسَّنْطَ والآسَ وشَجَرَ الزَّيتون وأَجعَلُ في البادِيَةِ السَّرْوَ والدَّرْدارَ والبَقْسَ جَميعًا لِكَي يَرَوا ويَعلَموا ويَتأَمَّلوا ويَفهَموا جَميعًا أَنَّ يَدَ الرَّبِّ صَنَعَت ذلك وقُدُّوسَ إِسْرائيلَ خَلَقَه.
سفر المزامير .13-12.11-10.9.1:145
أ‌- يا إِلهي المَلِكُ أعَظِّمُكَ وأَبَدَ الدُّهورِ أُبارِكُ اْسمَكَ.
ط- الرَّبُّ يَرأَفُ بِالجَميع ومَراحِمَه على كُلِّ أَعْمالِه.
ي- لِتَحمَدْكَ يا رَبُّ جَميعُ أَعْمالِكَ وليبارِكْكَ أَصْفِياؤك!
ك- لِيُحَدِّثوا بِمَجدِ مَلَكوتكَ ولْيَنْطِقوا بِجَبَروتكَ!
ل- لِكَي يُعَرِّفوا بَني البَشَرِ مآثِرَكَ ومَجدَ بَهاءَ مَلَكوتكَ.
م -إِنَّ مَلَكوتَكَ مَلَكوتُ جَميعِ الدّهور وسُلْطانَكَ في كُلِّ جيلٍ فجيل. ن- الرَّبُ أَمين في كُلَ أَقْوالِه وبار في جَميعَ أَعمالِه.
إنجيل القدّيس متّى .15-11:11
الحَقَّ أَقولُ لَكم: لم يَظهَرْ في أَولادِ النِّساءِِ أَكبَرُ مِن يُوحَنَّا المَعمَدان، ولكنَّ الأَصغَرَ في مَلَكوتِ السَّمَواتِ أَكبرُ مِنه.
فمُنذُ أَيَّامِ يُوحنَّا المَعْمَدانِ إِلى اليَومِ مَلَكوتُ السَّمواتِ يُؤخَذُ بِالجِهاد، والمُجاهِدونَ يَختَطِفونَه.فَجَميعُ الأَنبِياءِ قد تَنَبَّأوا، وكذلك الشَّريعة، حتَّى يُوحَنَّا.فإِن شِئتُم أَن تَفهَموا، فهُو إِيلِيَّا الَّذي سيَأتي.مَن كان لَه أُذُنانِ فَلْيَسمَعْ!

 

 Copyright © 2009-2018 Almohales.org All rights reserved..

Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com